بدأت ديما المحمد من محافظة طرطوس عملها كسائق في فرع المؤسسة السورية للتجارة بعد أن خضعت للاختبار الذي أعلنت عنه المؤسسة سابقاً ومنحت خلاله فرصة التقدم للفتيات.

وتوضح ديما البالغة من العمر

 

نجح الصيدلاني السوري فراس أبو سعدى اليوم في تسلق ثاني أعلى قمة في أرمينيا “اراغاتس” بارتفاع 3865 مترا ورفع العلم الوطني عليها.

وأشار أبو سعدى في تصريح لمراسل سانا في السويداء عبر الهاتف

 

معاناتها الشخصية مع أختها المصابة بالشلل كانت المختبر الحقيقي الذي انطلقت منه حكمة جبولي نحو ميادين الابتكار والإبداع حيث تمكنت الشابة الطموحة من تصميم جهاز تقويمي الكتروني يساعد مرضى الشلل النصفي

 

حصل الطالب السوري أحمد السعدي على شهادة أفضل طالب أجنبي على مستوى جامعات الطب في العاصمة الكوبية هافانا وأحد افضل الطلبة الأجانب على مستوى كوبا.

وخلال حفل التخرج الذي حضره وزير الصحة

نال المغترب السوري المصور الوثائقي هاغوب وانيسيان جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريس 2018 (بي إكس 3).

فوز وانيسيان بهذه الجائزة جاء ضمن فئة الحرب الصراع مقدما مجموعة من لوحات التصوير الضوئي

يشارك الطفل يزن طه ابن الـ 11 عاماً وصاحب الموهبة الفريدة بالتعليق الرياضي في برنامج كرة القدم لأجل الصداقة إلى جانب مشاركين من 211 دولة ويقام حالياً بالتزامن مع افتتاح فعاليات كأس العالم

فاز رسام الكاريكاتير السوري رائد خليل بالجائزة الثالثة في مسابقة الكاريكاتير الدولية التي أقيمت مؤخراً بأوكرانيا بمشاركة عدد كبير من رسامي الكاريكاتير في العالم.

وتناول خليل في لوحته التي

 

تمكن السوري عمر الحصري من الوصول الى ارتفاع 5400 متر في جبال هيمالايا في اطار رحلته للوصول الى منطقة ايلاند بيك في تلك الجبال الشاهقة الواقعة بين الهند والصين.

ورفع الحصري العلم الوطني لدى