أجرى الطبيب السوري رأفت حروب بنجاح عملية جراحية معقدة لمريض يعاني من ورم خبيث منتشر في منطقة البطن في مستشفى “أبو علي سينا” بمدينة شيراز الإيرانية.

وقال حروب في تصريح لـ سانا:”بعد تشخيص المرض بشكل دقيق أجرينا عملية جراحية معقدة لمريض لديه ورم مخاطي كاذب في الزائدة الدودية ومنتشر في البطن بنحو 7 ليترات من الجيل المخاطي كما أنه متشبث بالأعضاء الداخلية للمريض في منطقة البطن ما أدى إلى تخريبها”.

وأضاف الطبيب السوري:”تم استئصال الأعضاء المصابة وتقشير “البريتوان” الجداري وهو غلاف دقيق يغلف البطن من الداخل وبعد الاستئصال تم إعطاء المريض العلاج الكيميائي داخل البطن عبر جهاز يشبه مضخة القلب الصناعي لمدة ساعتين”.

وأشار حروب إلى أن مثل هذه العمليات تستغرق أكثر من 9 ساعات إلا أنه تم الانتهاء منها خلال 6 ساعات كما أن حالة المريض مستقرة لافتا إلى خطورة هذا العمل الجراحي بسبب استغراقه الوقت الطويل واحتمال النزف وانخفاض درجه حرارة المريض أثناء الجراحة.

يذكر أن الطبيب حروب يجري حاليا فوق تخصص في جراحة الأورام وزراعة الكبد والكلية والبنكرياس في مستشفى “أبو علي سينا” بشيراز والذي يعد من أضخم مراكز الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء.

 

 

Comments are now closed for this entry

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع