أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الشرق الأقصى الروسي يجب أن يصبح مركزاً اقتصادياً وصناعياً ضخماً بقدرة تصدير عالية.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن بوتين قوله خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي المنعقد في فلاديفوستوك شرق روسيا: إن جهودنا هنا، في هذا الإقليم الديناميكي النامي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، تهدف لإنشاء مركز قوي للتعاون الدولي والتكامل ونشاط قطاع الأعمال والاستثمار والتعليم والعلوم والثقافة.

ودعا بوتين إلى استئناف دراسة المشاريع المشتركة الثلاثية بين روسيا والكوريتين في البنية التحتية والطاقة وغيرها من المجالات، معتبراً أن تطبيع الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية ضروري للدفع بمثل هذه المبادرات.

كما اقترح بوتين توقيع معاهدة السلام بين روسيا واليابان قبل نهاية العام الجاري من دون أي شروط مسبقة وقال: نحن نتفاوض على مدى 70 عاماً, وبعد ذلك، وعلى أساس معاهدة السلام هذه، سنواصل كأصدقاء حل كل القضايا المختَلف عليها، وأعتقد أن ذلك سييسر علينا حل كل المشاكل التي لم نستطيع حلها.

إلى ذلك كشف بوتين أن السلطات الروسية تمكنت من التعرف على هوية المشتبه بهما في قضية تسمم ضابط الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته.

وقال بوتين: إن المشتبه بهما من قبل بريطانيا مدنيان, معرباً عن أمله بأن يقولا الحقيقة في القريب العاجل، وأن يتحدثا إلى الإعلام فليس في القضية شيء إجرامي.

 المصدر - تشرين

أضف تعليق


كود امني
تحديث