أعلن الرئيس المشارك للجنة المنظمة لمنتدى يالطا الاقتصادي الدولي الخامس أندريه نزاروف أن سورية ستشارك هذا العام بالمنتدى كعضو فخري.

وخلال اجتماع للجنة البرنامجية للمنتدى في موسكو اليوم قال نزاروف وهو أيضاً الرئيس المشارك لمنتدى الأعمال الروسي “ديلوفايا روسيا”: إن عدد الوفود الأجنبية في المنتدى لهذا العام سيرتفع من 70 إلى 100 وفد، متوقعاً أن تشهد مواضيع المنتدى مناقشات كبيرة وتنافسية.

بدوره أشار الممثل الدائم لجمهورية القرم لدى الرئاسة الروسية نائب رئيس وزراء جمهورية القرم غيورغي مرادوف إلى أن سورية ستشارك بوفد حكومي وقال: إن شبه جزيرة القرم تمثل المنطقة الروسية الأقرب عبر البحر إلى سورية لذلك نعول على أن المناطق الروسية الأخرى وشركاءنا الأجانب سوف يعملون من خلال القرم على التعاون مع سورية.

وينعقد مؤتمر يالطا الاقتصادي الدولي هذا العام بمنتجع مرايا في جنوب شبه جزيرة القرم خلال الفترة بين الـ 17 والـ 20 من نيسان تحت شعار “القرم .. روسيا .. العالم .. واقع دولي جديد” وذلك في الذكرى الخامسة لعودة القرم إلى الوطن الأم روسيا ويتوقع حضور أكثر من 3 آلاف مشارك من روسيا وخارجها.

وكانت سورية وجمهورية القرم الروسية وقعتا في نيسان من العام الماضي اتفاقية تعاون ومذكرة نوايا حول التعاون بين رجال الأعمال السوريين والروس خلال فعاليات منتدى يالطا الاقتصادي الدولي الرابع.

المصدر – تشرين

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع