وصل عدد المنشآت التي عادت إلى العمل والإنتاج في المدينة الصناعية بالشيخ نجار في حلب إلى 565 منشأة ويتم حاليا ترميم 250 منشأة أخرى تمهيدا لإعادتها إلى العمل والإنتاج.

واطلع وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة اليوم خلال جولة في مدينة الشيخ نجار الصناعية على واقع عمل المنشآت فيها ومراحل الإنتاج في منشأة العقاد لتصنيع السجاد والنسيج ومستلزمات إعادة إقلاع معمل الألبان وعلى الأعمال الجاري تنفيذها في الشركة العربية لصناعة الإسمنت.

وبين الدكتور أيمن نبهان مدير المؤسسة العامة للإسمنت في تصريح لـ “سانا” أنه يتم حاليا ترميم بعض أقسام الشركة العربية للإسمنت التي تعرضت لدمار كبير جراء الإرهاب وتوقفت عن العمل ومنها المخبر ومبنى الإدارة مشيرا إلى أن هناك خطة إسعافية لتجهيز المشغل الميكانيكي الذي يعتبر جوهر العملية الإنتاجية.

وأوضح المهندس محمد حماد مدير عام شركة ألبان حمص أنه سيتم إعادة الإنتاج في معمل الألبان بحلب خلال الأشهر القادمة بعد إعادة تأهيل الآلات التي تضررت جراء الإرهاب.

ولفت المهندس حازم عجان مدير المدينة الصناعية في تصريح مماثل إلى أن المياه الصناعية سيتم وضعها بالخدمة قريبا حيث بدأت عمليات الضخ من خط الجر 4 متر مكعب بالثانية إلى حلب ومنه للمدينة الصناعية كما سيتم إطلاق مشروع مدينة المعارض بالمدينة الصناعية الذي سيبدأ تنفيذه قريبا.

وفي تصريح للإعلاميين اعتبر وزير الصناعة أن هناك عودة ملحوظة للصناعيين لاستثمار منشآتهم وهي تلقى كل الدعم والاهتمام من قبل الحكومة وتشهد تنوعا بإنتاجها النسيجي والكيميائي والغذائي.

شارك في الجولة محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار.

المصدر – سانا

 

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع