نفذ فرع الشركة السورية للاتصالات باللاذقية عدة مشاريع في كل أرجاء المحافظة منذ بداية العام الحالي بهدف معالجة الاختناقات الهاتفية وتحديث الخطوط والشبكات وتحسن جودة الاتصالات وخدمة الانترنت وأهمها ربط كل المراكز الهاتفية ضوئياً إضافة لتوسيع عدد من الشبكات وتخديم مناطق جديدة.

وأوضح المهندس عادل جبيلي مدير فرع الشركة في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم خلال هذا العام تخديم قريتي مرنيو وبسوت في ريف القرداحة بشبكة هاتفية أرضية كما تم توسيع الشبكة الرئيسية في مركز هاتف رأس العين وتوسيع الشبكة الرئيسية والفرعية في مركزي هاتف تشرين و8 آذار كما تم تحويل شبكات قريتي عين التينة في منطقة الحفة والبقيعة في بيت ياشوط إلى شبكات أرضية بدلا من الهوائية.

وقال جبيلي: هناك 3 مشاريع رئيسية في خطة العام القادم تتضمن توسيع الشبكات الفرعية في مراكز هاتف تشرين والرمل الجنوبي وجبلة وستنفذ عند اعتمادها ما سيؤمن الخدمة الهاتفية والانترنت لمشتركين جدد بجودة عالية مشيرا إلى تنفيذ عقود تركيب نحو 16 ألف بوابة انترنت في كل المراكز الهاتفية بمراكز مدن المحافظة وريفها.

وأطلقت اتصالات اللاذقية هذا العام خدمة الفايبر التي تتضمن إيصال خدمات الاتصال إلى المنازل والمكاتب بواسطة الكبل الضوئي وتؤمن خدمة الانترنت بسرعة وجودة عالية.

المصدر - سانا

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث