بين مدير عام شركة زيوت بحماة المهندس عبد المجيد قلفة أن الشركة تسعى لزيادة الطاقة الإنتاجية للمعمل من خلال المباشرة بأعمال تركيب خط حلاقات بقيمة 200 مليون ليرة تم فكه ونقله من معمل عين التل في حلب الأمر الذي سيؤدي إلى رفع الطاقة الإنتاجية بنحو 100 طن من بذور القطن يوميا.

وأشار قلفة في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إلى أن الأعمال تتضمن تركيب 6 حلاقات تنفذها كوادر وخبرات الشركة على أن يتم وضع الخط بالخدمة أواخر شباط المقبل.

من جانبه بين مدير الإنتاج في الشركة المهندس ماهر براقي أن الكفاءات الوطنية بالشركة أثبتت قدرتها على مواجهة تحديات ملحة حيث نجح العمال في تصميم العديد من البكر والغامات والمحاور والقطع الميكانيكية للعديد من آلات أقسام المعاصر والحلاقات موضحا أن كلفة إنجاز أي قطعة من المحاور أو البكر أو الغامات وحتى المسننات أقل بأضعاف مضاعفة عن سعرها الحقيقي في الأسواق إضافة إلى تصنيع محركات كهربائية باستطاعات مختلفة.

وأشار براقي إلى أنه تم تبديل الشبكات الداخلية المعدنية بالإضافة إلى إصلاح الشوابك وبذلك استطاع عمالنا وخبراتنا المحلية والمتميزة سد الفجوة التي سببها نقص العمال من جهة وغياب الخبرات الأجنبية ونقص المواد الأولية من جهة أخرى التي كانت تستورد من الخارج ما ساهم في إعادة دوران عجلة الإنتاج الوطني وتوفير أموال طائلة.

وسجلت الشركة خلال العام الماضي زيادة في المبيعات بقيمة أكثر من مليار ليرة عن العام 2019.

المصدر – سانا

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث