ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة بالتعاون مع الجهات المختصة أحد أصحاب المخابز بمدينة حماة يقوم بتهريب خمسة أكياس من الدقيق التمويني ساعة الإفطار

وقال زياد كوسا مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة انه تم تنظيم الضبط التمويني ومصادرة الكمية وتوقيف المخالف وإحالته موجودا الى القضاء .

كماسجلت امس /٣٢/ ضبطا تموينيا شملت : عدم الإعلان عن الأسعار .. عدم تداول فواتير الشراء أو إصدار فواتير غير نظاميةو البيع بسعر زائد و إنتاج خبز سيئ الصنع أونقص وزن والا متناع عن البيع . وذبح لحوم خارج المسلخ ومتاجرة بالدقيق

وفي السويداء اتخذت القطاعات الخدمية والصحية والرقابية في محافظة السويداء كل الإجراءات والاستعدادات اللازمة لضمان استمرارية عملها وتلبية متطلبات واحتياجات المواطنين خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

6مراكز صحية مناوبة وجهوزية تامة للمشافي

وأشار مدير الصحة الدكتور نزار مهنا إلى  أن مشافي الشهيد الدكتور زيد الشريطي في مدينة السويداء والشهيد الباسل في صلخد والشهيد مؤمن طلايع في سالة ومشفى شهبا  في حالة جهوزية كاملة لاستقبال المرضى، واعتماد المراكز الصحية في عريقة والقريا والغارية وملح والصورة الكبيرة ومركز الإيواء في معسكر الطلائع لتكون جاهزة للعمل خلال فترة العيد مع توفير احتياجاتها لتشكل إضافة للمشافي التي ستواصل العمل خلال العطلة.  ولفت مهنا إلى أن سيارات الإسعاف في المراكز المذكورة آنفاً في جهوزية تامة.

دوريات رقابية على الأسواق

وأشار رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية عاصف حيدر إلى أنه تم تخصيص دوريات مناوبة طيلة أيام العطلة للرقابة على محطات الوقود والأفران والأسواق مع متابعة استقبال شكاوى المواطنين فضلاً عن استمرار عمل الأفران الخاصة بأرياف ومناطق المحافظة مع تعطيلها فقط ضمن يوم العطلة الأسبوعي المحدد لها. ودوريات يومية على الأسواق لمتابعة ما يباع للمواطنين من مواد غذائية وخاصة أغذية الأطفال وكذلك عمل الأفران الخاصة والعامة.

تأمين مياه الشرب وفق المعتاد

مدير عام مؤسسة المياه المهندس وائل شقير أوضح أن كل وحدة اقتصادية في المؤسسة وضعت جدول مناوبة للفنيين وعمال التوزيع لاستمرار تشغيل الشبكة وإيصال المياه إلى المواطنين وفق البرامج الموضوعة وتلقي الشكاوى لمعالجتها والتعامل مع الأعطال لإصلاحها.

تأمين رغيف الخبز

 من جانبه بين مدير فرع الشركة العامة للمخابز الآلية بالسويداء علاء مهنا أنه تم العمل لزيادة كميات الإنتاج خلال اليومين السابقين للعيد لتلبية احتياجات المواطنين بالشكل المطلوب لافتاً إلى أن المخابز العامة تعطل في اليوم الأول فقط للعيد وعودتها للإنتاج في باقي أيام العطل ويتم تأمين الرغيف عن طريق المعتمدين في المدن والأرياف.

رفع جاهزية ورشات الكهرباء

مدير عام الشركة العامة لكهرباء السويداء المهندس نضال نوفل لفت إلى أنه تم رفع جاهزية الورشات الفنية العاملة خلال فترة عطلة العيد ورفدها بالآليات المناسبة وتوفير جميع المواد اللازمة لعملها في مستودعات الشركة على أن تستمر مكاتب الطوارئ وورشات الإصلاح والصيانة بالعمل على مدار الساعة.

تأمين حركة النقل

وبغية تسهيل حركة المواطنين وتنقلهم جرى الطلب من مراكز الانطلاق إلزام السائقين العاملين على جميع الخطوط بالمناوبة لضمان استمرار العمل خلال أيام العيد خاصة مع توفير مادة المحروقات للآليات فضلاً عن تواصل عمل شركات النقل العاملة على خط السويداء دمشق كما بين مدير النقل والمرور في الأمانة العامة لمحافظة السويداء يوسف سرايا الذي أكد ضرورة توجيه أي شكوى تتعلق بمسألة النقل إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وفرع المرور.

تأمين المشتقات النفطية

وبالنسبة للمشتقات النفطية أوضح مدير فرع المحروقات بالسويداء المهندس خالد طيفور أنها مؤمنة في جميع أيام العطلة وبشكل كامل بحيث تستقبل المحافظة من مادة البنزين 8 طلبات يومياً إضافة ل 11 طلباً من مادة المازوت،  في حين يستمر معمل الغاز بالإنتاج كالمعتاد.

جدول مناوبات لعمال النظافة في المدينة

حدد مجلس مدينة السويداء بحسب مدير المدينة ثائر الصالح جدول مناوبات لعمال النظافة وسيارات القمامة للعمل في جميع أيام العطلة ولساعات متأخرة ليلاً إضافة إلى ورشة مناوبة دائمة للتعامل مع أي شكاوى تتعلق بالصرف الصحي فضلاً عن جاهزية فوج الإطفاء للتعامل مع أي حالات طارئة. بدوره فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء وضع جدول مناوبات لمنافذ وصالات البيع للعمل بالتناوب في المدينة والأرياف لتقديم الخدمات للمواطنين وفق ما قاله مدير فرع المؤسسة حسن صافي.