تفقد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال مشروع رد الجميل لرعاية أسر الشهداء الذي ينفذه المكتب الإداري للاتحاد النسائي وفرع منظمة الطلائع بحلب .

واستمع من أمين فرع الطلائع رنا يوسف إلى شرح حول المشروع الذي يهدف لتدريب زوجات أسر الشهداء على حرفة الخياطة بهدف إكسابهم المهارات اللازمة لكسب الرزق وتوفير مصدر ثابت للدخل لهن ، ولفتت إلى أن عدد المستفيدات بلغ 39 سيدة وهناك العديد من الأنشطة والبرامج ضمن المشروع للاهتمام بعائلات الشهداء وأطفالهم وذلك تقديراً لتضحيات أبنائهم في سبيل الوطن.

وأثنى الهلال على هذه التجربة التي تعبر عن الوفاء لدماء الشهداء والحرص على تقديم الرعاية لأسرهم مشيراً إلى ضرورة تعميم هذا المشروع على كافة المحافظات لنشر الفائدة المحققة من خلاله على أوسع نطاق ، لافتاً إلى أنه مهما قدمنا لأسر الشهداء لا نوفيهم الجزء البسيط من حقهم علينا فهم ذوي أعظم البشر الذين اختاروا التضحية بأغلى ما يملكون في سبيل الوطن .

وتحاور الأمين القطري المساعد للحزب مع زوجات وأمهات الشهداء المستفيدات من المشروع مؤكداً لهن الحرص الدائم على تقديم كل رعاية لجميع أسر الشهداء .

من جانبهن أكدت زوجات وأمهات الشهداء أن هذا المشروع كان له انعكاس إيجابي عليهن وعلى تحسين أوضاعهن المعيشية وأوضحن أنهن اليوم أصبحن قادرات على كسب الرزق وتأمين مصدر عيش دائم لهن ولأسرهن ، وأضفن أن دماء ذويهم من الشهداء لم تذهب هدراً وقد صنعت مع كل دماء شهداء الوطن نصر حلب وإن شاء الله سيكون نصر الوطن قريباً جداً.

شارك في الجولة الدكتور مالك علي عضو القيادة القطرية للحزب رئيس المكتب الاقتصادي القطري ومحمد شعبان عزوز عضو القيادة القطرية رئيس مكتب العمال القطري وأحمد صالح إبراهيم رئيس الاتحاد العام للفلاحين وحسين دياب محافظ حلب وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع