يواصل مجلس مدينة حلب العمل على تأهيل الشوارع والأرصفة والحدائق سعياً للنهوض بالواقع الخدمي للمدينة وإعادة الألق إليها.

وفي هذا الإطار تم يوم أمس المباشرة بأعمال القشط والتجهيز لمد قميص زفتي من دوار شيحان باتجاه دوار شارع النيل ضمن عقد لتأهيل الشارع المذكور تعهد مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية بحلب.

كذلك تم المباشرة بأعمال تجهيز موقع ساحة القلعجي للبدء بمشروع تزفيت المحور من مفرق باريس باتجاه ساحة القلعجي ضمن عقد تزفيت شوارع ضمن مديرية خدمات السريان تعهد الشركة العامة للطرق والجسور.

كما يستمر العمل في مشروعي تأهيل الأرصفة والأردفة تعهد الشركة العامة للبناء والتعمير من رصيف حديقة الفرقان باتجاه ساحة الجامعة ومنها نزولاً باتجاه جسر الإنشاءات.

وعلى صعيد تأهيل الحدائق تم المباشرة بأعمال مشروع تأهيل حديقة الخالدية خلف جامع عمار بن ياسر وحديقة الفرن تعهد مؤسسة الإسكان العسكري فرع حلب.

من جانب آخر تم تنفيذ مقترحات لجنة السلامة العامة بإزالة الكتل العالقة من الأبنية المتضررة والتي تشكل خطورة على السلامة العامة في حي بستان القصر، كما تم هدم /٥/ مباني خطورة عاليه في منطقه القاطرجي والعمل مستمر..

إلى جانب ذلك تواصل المديريات الخدمية في مجلس المدينة أعمالها اليومية بحملات النظافة والعناية بالحدائق والجزر والمنصفات وصيانة الحفر والأجزاء المهترئة من القميص الإسفلتي في شوارع المدينة حيث تم يوم أمس متابعة أعمال الصيانة الزفتية في حي الكلاسة شارع حديقة القباقيب وفي منطقة المنشية وصولاً لساحة فرحات، وفي حي الأندلس وفي طريق الدائري الشمالي، وفي حي ال ١٠٧٠ شقة بالحمدانية، بالإضافة لأعمال صيانة أرصفة خلف حديقة الكواكبي.

كما تم تنفيذ حملات نظافة وترحيل قمامة وغسل شوارع مع رش مبيدات الحشرية في عدد من أحياء المدينة وفق خطة العمل اليومية ضمن الحيز الجغرافي لكل مديرية خدمية.

في حين نفذت شعب الحدائق أعمال تعشيب وتنظيف وعزق وفلاحة للحدائق والأحراش والجزر والمنصفات وقص للأسيجة النباتية والمروج وتقليم للأشجار وسقاية المزروعات في مختلف محاور وأحياء المدينة.