قال الدكتور المهندس بسام منصور مدير المدينة الصناعية في حسياء أن عدد المستثمرين منذ إحداث المدينة الصناعية في عام 2004 وحتى بداية الشهر الحالي بلغ /893/ مستثمراً, منهم 14 مستثمرا جديدا دخلوا حسياء الصناعية العام الماضي و4 هذا العام وعدد المنشآت المنتجة حتى التاريخ نفسه 221 منشأة رأس مالها 58,3 مليار ليرة وعدد عمالها 6785 وعدد المنشآت قيد الإنشاء 672 ورأس مالها127,91 مليار ليرة وعدد عمالها 16980 .

وبين أن الإيرادات المحققة في المدينة خلال العام 2017 بلغت مليار وسبعمائة وثمانين مليون ليرة سورية متجاوزة حجم الإيرادات المتوقعة بنسبة 100 مليون ليرة سورية وهذا مايعزز أن المدينة الصناعية بحسياء كانت واحدة من الركائز الأساسية لدعم السياسة الصناعية حيث استطاعت أن تشكل إحدى مفاصل العمل المهمة في قطاع عمل المستثمرين كونها لعبت دورا رياديا ومبادرا لتنمية الاقتصاد الوطني من خلال المساهمة في خلق بيئة استثمارية ملائمة تساهم في مساعدة القطاع الصناعي وتعزيز تنافسيته وصولا به لمستويات متقدمة من خلال تشجيع قيام الصناعات والحرف الصناعية وإعداد الخطط والسياسات الصناعية وإيجاد برامج دعم وطنية لزيادة تنافسية القطاع الصناعي وتنميته وتطويره.

مبينا أن حجم الاستثمار فيها مع نهاية العام الماضي بلغ ( 120 مليار ل . س وفقاً للأسعار القديمة أي مايعادل حالياً ( 700 ) مليار ل . س وفقاً للأسعار الرائجة .

ولفت المنصور إلى أن إدارة المدينة ضمن خطتها الاستثمارية تواصل تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية التي تصب في خدمة المستثمرين ولا سيما مشاريع البنى التحتية وتبلغ النفقات الجارية 695 مليون ليرة سورية بينما تم إنفاق 960 مليون ليرة سورية العام الماضي على مشاريع الطرق والمياه والكهرباء والصرف الصحي ومحطة المعالجة والتشييدات

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع