وقعت جامعة البعث وهيئة التميز والإبداع صباح أمس اتفاقية تعاون مشترك وذلك في مبنى الجامعة تهدف إلى التعاون العلمي المشترك وخاصة في مجال افتتاح برامج أكاديمية جديدة للمتميزين من خريجي المركز الوطني للمتميزين إضافة إلى رعاية المتميزين من متفوقي الكليات الجامعية.

ويشمل الاتفاق الذي وقعه عن جامعة البعث د.بسام إبراهيم رئيس الجامعة وعن هيئة التميز و الإبداع الأستاذ عماد العزب رئيس الهيئة إقامة مسابقات واختبارات للطلبة المتفوقين في الجامعة لاختيار المتميزين منهم ورعايتهم وإجراء أبحاث مشتركة.

وجاء الاتفاق بناء على اقتراح هيئة التميز والإبداع التي اختارت التعاون مع جامعة البعث كونها من المؤسسات التعليمية الهامة في سورية وتضم كافة الاختصاصات الجامعية ولديها بنية تحتية كبيرة من المخابر و التجهيزات إضافة إلى كوادر تدريسية متخصصة.

وفي لقاء مع رئيس جامعة البعث أكد على أهمية هذه الاتفاقية في دعم المتميزين والمتفوقين دراسيا وقال : إن هذه الاتفاقية تصب علميا في مصلحة الطرفين بما فيه خدمة للمجتمع و التعليم .

وقال الأستاذ عماد العزب رئيس هيئة التميز والإبداع :إن هذا الاتفاق يوسع آفاق رعاية المتميزين خاصة و أن حمص فيها أول مركز للمتميزين سيعاد افتتاحه قريبا كما أنها تحظى في المرتبة الثانية بالنسبة لمسابقات الأولمبياد وفيها عدد كبير من المهتمين بالتميز والإبداع و هذه الاتفاقية تتيح أيضا دعم أعداد كبيرة من المتميزين من طلبة الجامعة .