ذكر عساف عباس مدير مصرف التوفير بحمص أن عدد القروض الممنوحة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 2145 قرضاً بقيمة مليار و 45 مليوناً و 375 ألف ل.س.

وأشار عباس أن مجموع الإيداعات لنفس الفترة بلغت 8 مليارات و 40 مليوناً و373 ألف ل.س ,أما حجم السحوبات وصل إلى 6 مليارات و 337 مليونا و 419 ألف ل.س

ليكون حجم الإيداعات أكثر من السحوبات بنسبة 27% الأمر الذي يدل على ثقة المواطن بالمصرف والمصداقية العالية

وأضاف عساف : يستمر المصرف بتقديم كافة الخدمات المصرفية من إيداع و استرداد وفتح حسابات وحوالات كما يقوم بمنح القروض للعاملين في القطاع العام من مدنيين وعسكريين و تصل قيمة القرض إلى 500 ألف ل.س للقائمين على رأس عملهم أما للمتقاعدين فقيمة القرض200 ألف ل.س..

وعن أنواع الحسابات في المصرف والفوائد التي يمنحها قال عباس : نقوم بفتح كافة أنواع الحسابات منها حساب توفير تحت الطلب وحسابات ادخار لفترات مختلفة وبفوائد محددة، وحساب أطفال وهو بفائدة 10% , وذكر أن السقف الذي يمنح المصرف الفائدة عليه في حسابات دفاتر التوفير و الأطفال حتى المليون ليرة أما دفاتر الادخار فليس لها سقف محدد وتمنح الفائدة كاملة مهما كان المبلغ .

و أضاف: يقدم المصرف خدمة الحوالات إلى كافة المحافظات بسبب وجود شبكة تربط بين كافة المحافظات خاصة بالمصرف وتصل الحوالة بشكل فوري بعمولة تبلغ واحد بالألف ونحن في هذا المجال منافس مهم لشركات التحويل في القطاع الخاص.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع