جهزت كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة البعث 4 مخابر وزودتها بأحدث التقنيات والأجهزة البرمجية التي تخدم الطلبة بهدف تطوير العملية التعليمية والتدريسية في الجامعة.

وأكد الدكتور أكرم مرعي عميد كلية الهندسة المعلوماتية أن المخابر الأربعة ستمنح طلبة الكلية قيمة علمية وعملية وتطبيقية مضاعفة مرتبطة بالواقع لافتاً إلى أنه من ضمنها مخبر خاص لطلاب الدراسات العليا مجهز بأحدث الأجهزة.
وقال مرعي إن الكلية تعمل دائماً على تحسين وتطوير مخابرها بما يتناسب مع تطور التقنيات والبرمجيات الحاصلة في المجال المعلوماتي لافتاً إلى أنه يتم حالياً التحضير لاستقبال المسابقة البرمجية الوطنية التي ستقام لأول مرة في جامعة البعث منتصف شهر أيلول القادم والتي تضم 80 فريقاً من الجامعات الحكومية والخاصة.
بدوره أشار الدكتور ماهر عباس رئيس قسم النظم والشبكات ومدرس لمقرر بنيان الحواسيب إلى أنه تم تحديث مخبر بنيان 2 وذلك بتزويده بلوحات أوردينو وراسبيري التي تسمح بإجراء تجارب عملية على برمجة المتحكمات الصغرية لافتاً إلى أن الطلبة كانوا يضطرون لإجراء مشاريعهم على اللوحات المذكورة من حسابهم الخاص والتي تصل كلفتها إلى 120 ألف ليرة.
يشار إلى أن عدد طلبة كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة البعث 2155 طالباً وطالبة في التعليم العام والموازي.


مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع