أنهى مجلس مدينة تلكلخ دراسة مشاريع البنى التحتية للمنطقة الصناعية والحرفية في قرية الورديات من شبكات كهرباء وصرف صحي ومياه إضافة لمشروع إفراز المقاسم التي يبلغ عددها حوالي 224 مقسما إضافة لمقاسم تخديم المنطقة كمركز للإطفاء والشرطة ونقطة طبية ومراكز خدمة ومطاعم وغيرها .

وبين رئيس مجلس مدينة تلكلخ حسن مرعي أنه تم رصد مبلغ 500 مليون ليرة سورية من الموازنة الاستثمارية للعام الحالي لإنجاز مشروع شق الطرق في المنطقة حيث تم الإعلان عن المشروع وإحالة التعهد للجهات المختصة للحصول على الموافقات اللازمة للبدء بالتنفيذ بقيمة تبلغ حوالي 92 مليون ليرة ، إضافة لمشروع شبكة الصرف الصحي .

وذكر مرعي أنه يتم حالياً دراسة مشروع طريق الربط بين المنطقة الحرفية و الاوتستراد حيث تم مراسلة جميع الجهات ذات العلاقة وبانتظار أن ترد جميع الموافقات للبدء بالتنفيذ .

يذكر أن المنطقة الحرفية والصناعية تقع في قرية الورديات و تبعد حوالي 10 كيلو متر غرب مدينة تلكلخ و تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 28 هكتارا .

 

 

 

الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي الاثنين القادم

تستمر عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي بكافة فروعها بوتيرة عالية حيث تم تحديد أربعة مراكز وهي مدارس : خالد بن الوليد – سعيد العاص – الشهيد عمار ناصيف ( الوليدية ) – ومركز الباسل للتدريب المهني .

وبين مدير التربية في حمص أحمد الإبراهيم أن أوراق مادة الفلسفة انجزت بالكامل إضافة لمادة اللغة العربية للفرع الأدبي لمحافظتين و بدأ تصحيح أوراق مادة الجغرافيا وبالنسبة للفرع العلمي فقد تنجز أوراق مادة الفيزياء بالكامل اليوم .

وبالنسبة لأوراق طلاب شهادة التعليم الأساسي أوضح الإبراهيم أنه تم الانتهاء من تصحيح أوراق مواد الاجتماعيات واللغة الفرنسية والديانة المسيحية بينما بدأ تصحيح أوراق مادة الديانة الإسلامية مشيراً إلى أن جميع المواد قيد الإنجاز وقد تنتهي عمليات التصحيح يوم الاثنين القادم .

وبالنسبة للتعليم المهني ذكر مدير التربية أن أوراق الفنون النسوية لجميع محافظات القطر تصحح في حمص إضافة لتصحيح أوراق خمس محافظات للثانوية التجارية ومن المتوقع إنجاز تصحيح كافة الأوراق في العشرين من الشهر الجاري .

ولفت الإبراهيم أن إقبال المدرسين الاختصاصيين جيد في هذا العام في المشاركة بعمليات التصحيح وأعدادهم كافية لإنجاز العمل ضمن الأوقات المحددة وفق سلالم التصحيح منوهاً بأن مستقبل الطلاب أمانة بين أياديهم وهذا ما يوجب الدقة والموضوعية من قبلهم أثناء عملهم بما يحقق العدالة لجميع الطلاب إضافة لوجود متابعة يومية من قبل جميع القائمين على العملية الامتحانية لعمليات التصحيح .

وأشار مدير التربية إلى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية في مراكز التصحيح للتصدي لجائحة كورونا والحفاظ على السلامة العامة من خلال تعقيم المراكز بشكل مستمر وخاصة بعد الانتهاء من عمل المصححين بشكل يومي إضافة لتوزيع عبوات المعقمات على كافة المدرسين للاستخدام الشخصي .