تستمر عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي بكافة فروعها بوتيرة عالية حيث تم تحديد أربعة مراكز وهي مدارس : خالد بن الوليد – سعيد العاص – الشهيد عمار ناصيف ( الوليدية ) – ومركز الباسل للتدريب المهني .

وبين مدير التربية في حمص أحمد الإبراهيم أن أوراق مادة الفلسفة انجزت بالكامل إضافة لمادة اللغة العربية للفرع الأدبي لمحافظتين و بدأ تصحيح أوراق مادة الجغرافيا وبالنسبة للفرع العلمي فقد تنجز أوراق مادة الفيزياء بالكامل اليوم .

وبالنسبة لأوراق طلاب شهادة التعليم الأساسي أوضح الإبراهيم أنه تم الانتهاء من تصحيح أوراق مواد الاجتماعيات واللغة الفرنسية والديانة المسيحية بينما بدأ تصحيح أوراق مادة الديانة الإسلامية مشيراً إلى أن جميع المواد قيد الإنجاز وقد تنتهي عمليات التصحيح يوم الاثنين القادم .

وبالنسبة للتعليم المهني ذكر مدير التربية أن أوراق الفنون النسوية لجميع محافظات القطر تصحح في حمص إضافة لتصحيح أوراق خمس محافظات للثانوية التجارية ومن المتوقع إنجاز تصحيح كافة الأوراق في العشرين من الشهر الجاري .

ولفت الإبراهيم أن إقبال المدرسين الاختصاصيين جيد في هذا العام في المشاركة بعمليات التصحيح وأعدادهم كافية لإنجاز العمل ضمن الأوقات المحددة وفق سلالم التصحيح منوهاً بأن مستقبل الطلاب أمانة بين أياديهم وهذا ما يوجب الدقة والموضوعية من قبلهم أثناء عملهم بما يحقق العدالة لجميع الطلاب إضافة لوجود متابعة يومية من قبل جميع القائمين على العملية الامتحانية لعمليات التصحيح .

وأشار مدير التربية إلى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية في مراكز التصحيح للتصدي لجائحة كورونا والحفاظ على السلامة العامة من خلال تعقيم المراكز بشكل مستمر وخاصة بعد الانتهاء من عمل المصححين بشكل يومي إضافة لتوزيع عبوات المعقمات على كافة المدرسين للاستخدام الشخصي .