حققت الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار بسلمية بمحافظة حماة منذ بداية العام الحالي ولغاية شهر آب الماضي مبيعات بقيمة 41مليوناً و435 ألف ليرة ناتجة عن تسويق115طناً من موادها الغذائية التي تصنعها كالبرغل بنوعيه الناعم والخشن والبصل المجفف والفلافل وزعتر المائدة.

     وذكر المهندس هاشم سيفو مدير الشركة أن الشركة قامت خلال تلك الفترة بتعبئة وتغليف 11540عبوة من الحبوب والبقوليات كالفاصولياء والحمص والعدس الحب والمجروش والفريكة والقمح المقشور والذرة إضافة إلى بعض التوابل كالكزبرة والكمون وحبة البركة وجوزة الطيب وطرحها عبر منافذ البيع بأسعار منافسة وذلك في إطار خطتها لتغطية أجور العمل ومن منطلق دورها بالتدخل الايجابي لتحقيق استقرار الأسعار في الأسواق.

   ولفت المهندس سيفو إلى مايتعلق بتصنيع مادة البرغل أن الشركة استلمت من المزارعين منذ بدء عمليات التسويق في شهر حزيران الماضي نحو 300طن من القمح القاسي وقد باشرت عمليات التصنيع تلك لإنتاج مادة البرغل وذلك بعد خضوعه لعمليات الغربلة والسلق والتجفيف في أشعة الشمس ومن ثم تخزينه في مستودع الشركة ليتم جرشه وتصنيع البرغل حسب الطلب.

     يشار إلى أن مبيعات الشركة بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 31 مليون ليرة ناتجة عن بيع 92 طناً من المواد الغذائية التي تقوم الشركة بتصنيعها من البصل المجفف والبرغل بنوعيه الخشن والناعم والفلافل إضافة إلى مادة الزعتر.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع