نظم فرع الاتحاد النسائي في حماة بالتعاون مع فريق الدعم النفسي بالهلال الأحمر فعالية فنية ترفيهية في روضة الزهور بمدينة حماة بمشاركة أكثر من 200 طفل وطفلة وأبناء الشهداء والأسر المهجرة.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت تحت شعار"لنرسم البسمة على وجوه أطفالنا " العديد من الفقرات الممتعة للأطفال والنشاطات الفنية كالرسم بالألوان الخشبية على الورق والكرتون تركزت مواضيعها حول علم الجمهورية العربية السورية ورموز سورية الوطنية إضافة إلى تنفيذ العديد من المسابقات.

وبيّنت فاطمة الشيخ رئيسة مكتب رعاية الطفولة في فرع الاتحاد أهمية هذه الفعاليات التي تعنى بالدعم النفسي والأخلاقي والتربوي للأطفال إضافة إلى النشاط الترفيهي انطلاقاً من أن الأطفال يجب أن يكونوا بمنأى عن الحرب الكونية التي تشن على سورية لأنهم مستقبل الوطن ومن المهم أن ينشؤوا تنشئة سليمة مضيفة أن الأطفال شكلوا عدداً من اللوحات الفنية التي أرسل فيها الأطفال بتحياتهم ومحبتهم لأفراد الجيش وللشهداء الذين ضحوا بأغلى مايملكون في سبيل عزة وكرامة الوطن .

وأشارت المشرفات على الفعالية إلى أن الأطفال المشاركين عبروا عما يجول في أنفسهم من حيث استعمالهم للتوالف البيئية والمواضيع التي اختاروها فكانت أعمالهم تتحدث عن جمالية الطبيعة والوطن وعودته معافى كما كان ونوهن بأهمية هذه الفعاليات كونها خطوة مهمة ورائدة لملامسة مواهبهم وإبداعاتهم المتنوعة التي تحمل قيماً جمالية وفنية كبيرة.

وكان فرع منظمة الاتحاد النسائي بحماة نفذ مؤخراً حملة تشجير في حديقة روضة فاطمة السقا بمدينة حماة تضمنت زراعة 50 غرسة حراجية وتزيينية قام خلالها الأطفال بزراعة غراس سميت كل منها باسم شهيد.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع