أكدت سوسن عجمية رئيسة دائرة السجل العقاري في سلمية على أن اللجنة المكلفة بالبحث عن تأمين مقر للدائرة زارت أكثر من موقع لدراسة مواصفاته الهندسية وموقعه الجغرافي والقيمة التقديرية للأجرة السنوية بالتواصل والتنسيق مع مدير المصالح العقارية بحماة محمد حمود المفوض من المدير العام .

وذكرت عجمية أن الدائرة وضعت المديرية بصورة واقع عمل الدائرة واحتياجاتها من القرطاسية والمطبوعات ــ عمال من الفئة الأولى حقوقيين ــ مراسل ــ مستخدم والتي تلاقي تجاوباً حفاظاً على تقديم أفضل الخدمات العقارية للمواطنين بالمنطقة ولفتت عجمية إلى حجم إنجازات الدائرة منذ بداية العام وحتى 30/8/ الماضي حيث تم إخراج /125/ سنداً تمليكياً جديداً لمالكين عقارات سكنية ــ زراعية تجارية جدد بالمنطقة .

قيام المكتب العقاري الأول بتوثيق /396/ عقداً ــ والمكتب الثاني بتوثيق /124/ عقداً لعقارات متنوعة الأصناف ــ /16/ تكليفاً فنياً كما قامت الدائرة بمنح ومطابقة /3144/ بياناً لقيود عقارات سكنية ــ زراعية ــ تجارية بالمنطقة .

ونوهت عجمية على ظاهرة الاستراحات الطبية الإسبوعية لبعض العاملين والتي تحرج الدائرة نتيجة النقص من خلال الإجازات الصحية طالبة من المديرية معالجة هذه الحالات رغم قانونيتها وإيجاد آلية للإجازات السنوية كون العام الحالي شارف على ربعه الأخير .