وجه محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري مديرية التربية زيادة الاهتمام برياض الأطفال الحكومية وتأمين مسلتزماتها وتحسين أدائها في تربية وتنشئة الأطفال وإطلاق مخيلاتهم وتوسيع مداركهم وتهيئتهم نفسياً وتعليمياً للمراحل الدراسة اللاحقة.

ودعا المحافظ خلال جولة اطلاعية له أمس على روضة (أطفال البيضة)   الحكومية والتي تم افتتاحها خلال شهر أيلول مديرية التربية إلى استثمار الدعم الحكومي المقدم لرياض الأطفال العامة بالتعاون مع المنظمات الدولية ذات الصلة وخاصة اليونيسيف وصولاً إلى تحقيق الغايات المنشودة منها في تنظيم المزيد من الأنشطة التعليمية والترفيهية في هذه الرياض وكسر حالة الجمود والعمل التقليدي فيها بما يحرض الأطفال على اكتشاف مواهبهم الفنية والإبداعية والتعبير عما يجول في خواطرهم بطرق منهجية.

ووجه المحافظ بتأمين 1000 ليتر مازوت لزوم التدفئة في الروضة وذلك على نفقة الأمانة العامة للمحافظة مع تأمين بعض التجهيزات المطلوبة لتحسين نشاطها.

وأشار المعنيون في الروضة إلى أن الروضة مكسب حقيقي لأطفال القرية   نتيجة الارتفاع غير المسبوق في رسم تسجيل الأطفال في رياض الأطفال الخاصة والذي يتعدى 100 ألف ليرة سورية لكل طفل في الوقت الذي لا يتجاوز 15 ألف ليرة سورية لدى الرياض الحكومية.

يذكر أن عدد الأطفال المسجلين في روضة البيضة في منطقة مصياف التي تضم 5 غرف صفية 150 طفلا وطفلة.

حضر الجولة رئيسة مكتب المنظمات الفرعي هناء الأحمد ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة خالد الخضر.

وفي سياق متصل كرم محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري عدداً من العاملين في مديرية ثقافة حماه تقديراً لجهودهم ومساعيهم الحثيثه في دعم الحركة الثقافية ومتابعة وإنجاح الفعاليات والنشاطات الثقافية في المحافظة .

وشمل التكريم سامي طه مدير ثقافة حماة والمهندس مجد حجازي رئيس دائرة المراكز الثقافية وفادي عطورة رئيس مركز سهيل الأحدب للفنون التشكيلية والمهندس خالد موصللي مسؤول الأنشطة ونيسان سلامة رئيس قسم ثقافة الطفل.

ونوه المحافظ بما قدمه المكرمون من مساعٍ ومبادرات ساهمت في إغناء المسيرة الثقافية خلال الفتره الماضية بمختلف المجالات والميادين الفنية والفكرية والإبداعية والأدبية والتراثية واستقطاب المثقفين والمهتمين إليها وإعادة الألق مجدداً للفعاليات والمهرجانات الثقافية.

وعبر المكرمون عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة التي كان لها بالغ الأثر في نفوسهم ودافعاً ومشجعاً لهم في متابعة مسيرة العطاء والعمل لتفعيل وتنشيط الحركة الثقافية في محافظة حماة.

حضر التكريم عضو المكتب التنفيذي لقطاع الثقافة والإعلام أنس جولاق.