بين مدير فرع محروقات حماة المهندس ضاهر الضاهر أنه تم زيادة مخصصات المحافظة من مادة البنزين بمعدل /3/ طلبات يومياً لتصبح حصة المحافظة /14/ طلباً وذلك اعتباراً من تاريخ 9/5 بعد أن كانت /11/ طلباً.

وأضاف الضاهر أن هذه الزيادة من شأنها أن تخفف من حدة الطلب والازدحام على محطات المحروقات بشكل تدريجي.

حيث إن عدد محطات الوقود المرخصة في المحافظة بلغ /242/ محطة موجود منها في الخدمة /168/ محطة وما تبقى لأسباب عديدة منها ما هو خارج السيطرة أو بسبب أعطال فنية وغيره.

أما حصة المحافظة من مادة المازوت فهي /8/ طلبات يومياً وأشار الضاهر أن فرع الشركة ينتج يومياً حوالى /12000/ أسطوانة غاز من خلال وحدتي التعبئة في حماة ومصياف حيث تنتج وحدة مصياف /2000/ أسطوانة يومياً والباقي في وحدة حماة.

وتم توزيع مخصصات البنزين أسبوعياً اعتباراً من السبت 11/5/2019 على الشكل التالي حصة مدينة حماة /43/ طلباً أسبوعياً و /9/ طلبات لمنطقة سلمية و /9/ طلبات لمنطقة مصياف و/5/ طلبات لمنطقة محردة و /5ر7/ طلبات لمنطقة الغاب و /5ر7/ طلبات حصة القسم الخارجي و /3/ طلبات لناحية صوران، بحيث يصبح المجموع الكلي لعدد الطلبات /84/ طلباً لهذا الأسبوع.

وبدورنا نأمل زيادة مخصصات طلبات البنزين والمازوت للمحافظة حيث الكمية بعد الزيادة من البنزين غير كافية نظراً لكثرة الطلب على المادة، وخصوصاً مادة المازوت حيث /8/ طلبات يومياً غير كافية أيضاً.

الجدير ذكره أن زيادة المخصصات تقرها الإدارة العامة لشركة محروقات دمشق ومن الوزارة وليس لفرع محروقات دور إلا من خلال المطالبة الحثيثة لتأمين ما يلزم وذلك ضمن الامكانات المتاحة من المادة المطلوبة.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع