بين مدير المطبوعات بحماة عبد الرزاق عرواني أن خطة العام الدراسي القادم /2020/ من الكتب المدرسية تقدر بـ 3،423،117 كتاباً مدرسياً لجميع المراحل التعليمية .

وأضاف عرواني أن الكميات المستجرة من الكتب إلى المحافظة بلغت حتى الآن 000ر400ر1 كتاب بنسبة 41% وقد تم توزيعها فور وصولها إلى المراكز الفرعية في مناطق المحافظة .

وتعمل مديرية المطبوعات على افتتاح مركز جب رملة في القريب العاجل ونأمل أن يكون في الخدمة مع بداية هذا العام بالإضافة إلى العمل على وضع مركز عقرب بعد أن تم أخذ الموافقة على تكليف رئيس مركز وسيزود بالكتب المدرسية في حال جهوزه .

وأشار عرواني إلى أنه يوجد في المحافظة /25/ مركزاً رئيسياً وفرعياً لتوزيع الكتب المدرسية .

وقال مدير المطبوعات إن المناهج المطورة للكتاب المدرسي في طبعته الجديدة للعام الدراسي القادم شملت الصف الثالث والسادس من المرحلة الابتدائية والصف الثالث الإعدادي من مرحلة التعليم الأساسي.

والصف الأول الثانوي بمادة وحيدة هي الوطنية والثالث الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي .

ويشمل المنهاج الجديد لطلاب الصف الثالث الابتدائي في طبعته الجديدة المطورة ، مادة التربية الإسلامية واللغة العربية بفصلين واللغة الإنكليزية والعلوم والموسيقا والتربية الفنية .

أما مواد الصف السادس الابتدائي المطورة فهي التربية الإسلامية واللغة العربية للفصل الأول والثاني والعلوم والموسيقا والفنية.

والصف الثالث الإعدادي تشمل الطبعة الجديدة المطورة كل من مواد التربية الإسلامية واللغة العربية والفيزياء والكيمياء والعلوم والتاريخ والجغرافيا والفرنسي.

أما المرحلة الثانوية الصف الثالث الثانوي / الفرع العلمي/ فتشمل الطبعة الجديدة مادة التربية الإسلامية والفرنسي والعلوم والفيزياء والكيمياء.

أما الثالث الثانوي / الفرع الأدبي/ فتشمل الطبعة الجديدة مادة التربية الإسلامية والفرنسي والتاريخ والجغرافية والفلسفة بجزئيها 1-2.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع