أوضح مدير فرع مؤسسة الأعلاف المهندس عثمان دعيمس أنه نظراً لوجود نقص في أكياس الخيش الجديدة يقوم الفرع بصيانة الأكياس المستعملة الموجودة في مركز عين الباد من خلال ورشات تقوم بإصلاحها ومن درازة وغير ذلك لتأمين حاجات المزارعين وبلغ عدد الأكياس التي تمت صيانتها حوالى /65000/ كيس.

وأضاف دعيمس أن كميات الشعير المستلمة من المزارعين حتى نهاية يوم الأحد 16/6/2019 بلغت /13540/ طناً من المراكز الثلاثة المعتمدة للاستلام وهي عين الباد وسلمية وسلحب وذلك منذ بدء التسويق بتاريخ 1-6 حتى نهاية 15/6 حيث بلغت الكميات المسوقة في مركز سلحب /260/ طناً وأيضاً بلغ عدد العينات المرفوضة حتى تاريخه /14/ عينة في جميع مراكز الاستلام.

وأشار دعيمس إلى أنه اعتباراً من تاريخ الثلاثاء 11-6-2019 تم إرسال قوائم بأسماء المزارعين الذين سلموا الشعير إلى المصرف الزراعي وتصل إلى المصرف تباعاً لتسليمهم قيم الحبوب المسلمة.

ونوه إلى أن عملية التسويق تتم بطريقة جيدة وحسب الدور المعلن لكل مزارع ويبلغ قبل 48 ساعة من قبل رؤساء المراكز عن الموعد المحدد للتسليم لإحضار المادة إلى المركز المختص وبالنسبة لتخزين مادة الشعير تتم في مركز عين الباد في أكداس فوق الطبالي ومغطاة بشوادر بالإضافة إلى مستودعات في معمل الإطارات وفي مركز سلمية يتم التخزين في ساحة المركز.

وأيضاً تم الاتفاق مع معمل البصل حيث يوجد مظلات وأماكن صالحة للتخزين وسيتم تخزين فائض المركز في معمل البصل.

بدوره مدير المصرف الزراعي بسام الحلبي قال : إنه فور وصول القوائم بأسماء المزارعين إلى المصرف من المديريات المعنية بموسم التسويق يتم صرف قيم الحبوب خلال 24 ساعة.

وأضاف الحلبي أن السيولة متوافرة في كل فروع المصارف الزراعية بالمحافظة حيث تم تخصيص المحافظة بـ/3/ مليارات ليرة كاعتماد أولي لصرف قيم الحبوب للموسم الجاري.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع