ذكر رئيس مركز حماة للشركة العامة للدراسات الهندسية المهندس همام البرازي أن مشروع مشفى حماة الجامعي، والذي تقوم الشركة العامة للدراسات الهندسية (مركز حماة بمتابعة الإشراف على كافة أعماله، وتنفّذه مؤسسة الإسكان العسكرية يعد من أكبر وأهم المشاريع الاستراتيجية على مستوى المحافظة.

وذكر المهندس البرازي أن هذا المشروع يمتد على مساحة تزيد عن ٢٠ ألف متر مربّع ،ويضم حوالى(٢٠٠) سرير ،و(٨)عيادات طبية خارجية ، وغرف عمليات باختصاصات متعددة، وثلاثة مدرّجات مهيّأة لاستقبال أي نشاط أو مؤتمر علمي .

وتم تسليم موقع العمل للجهة المنفذة للمشروع وهي فرع مؤسسة الإسكان العسكري في حماة بتاريخ 12/8/2018 وتبلغ القيمة العقدية للمشروع نحو 7ر3 مليار ليرة ومدة تنفيذه 30 شهراً من المتوقع تسليمه خلال عامين فقط في ظل تسارع وتائر العمل.

ويمثل مشروع المشفى الجامعي في حماة خطوة هامة ونقطة تحول كبيرة على صعيد القطاع الصحي وتخفيف الضغط الحاصل حاليا على مشفيي حماة الوطني ومجمع الأسد الطبي في المدينة في ضوء تزايد أعداد السكان وهو بنفس الوقت صرح طبي وتدريبي ينفذ بكوادر وخبرات وطنية بالكامل بدءاً من مرحلة الدراسة مروراً بأعمال التنفيذ وصولاً إلى التسليم.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع