أكد مدير مركز البحوث العلمية الزراعية بالغاب الدكتور وسيم عدلة أنه استكمالاً لخطتنا البحثية، فقد تم استئناف تجارب الخطة الصيفية وتفعيل شعبة الذرة وشعبة المحاصيل الزيتية بهمة شباب واعد ، فكانت أولى ثمار عملهم: زراعة تجارب الذرة بنوعيها ( الصفراء، البيضاء ) وتجارب الزيتية (السمسم).

وأكد أن هذه التجارب هامة لمراقبة النبات خلال مراحل نموه والأمراض وكمية الإنتاج لتشجيع المزارعين على زراعة هذه الأصناف وتأمينها بدلاً من استيرادها وبأسعار خيالية.

وتكريم الباحث المتقاعد صالح أحمد من مركز البحوث العلمية الزراعية في حماة

من جهة ثانية تم تكريم الباحث صالح أحمد الذي تقاعد نتيجة لانتهاء خدمته الوظيفية، حيث قدم رئيس مركز بحوث حماة ورئيس محطة بحوث تيزين هدية تذكارية تعبيراً عن عطائه المتميز وإخلاصه في عمله لما قدمه و ساهم فيه خلال مسيرة عمله الوظيفية والبحثية .

وقد تمنى الجميع له حياة هادئة ملؤها الصحة والعافية والسعادة وفي نهاية التكريم شكر المهندس صالح أحمد الجميع على لفتتهم الكريمة وتمنى لهم متابعة مسيرة البحث العلمي الزراعي بخطا واثقة وثابتة لتنعم سورية بالعزة والكرامة من خلال الإنجازات التي يحققها البحث العلمي الزراعي على الصعيد الوطني.

وفي الختام أكد رئيس المركز أننا سنكون بقدر الأمانة الملقاة على عاتقنا وأن كل الباحثين في الهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية يعملون بشكل دؤوب للارتقاء بالجانب البحثي إلى المستوى المطلوب.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع