صرف فرع المصرف الزراعي في مدينة القامشلي مبلغ 16ر2 مليار ليرة سورية من إجمالي قيم فواتير الأقماح المسوقة لفرع مؤسسة الحبوب منذ بداية عمليات التسويق لموسم 2017.

وبين مدير فرع المصرف عبد المناف العباس في تصريح لمراسل سانا أن عدد المستفيدين من الصرف في نطاق عمل المصرف 200 فلاح إضافة إلى 6 جمعيات تعاونية فلاحية لافتا إلى أنه يوجد لدى المصرف فواتير جاهزة للصرف بقيمة 472 مليون ليرة سيتم صرفها نهاية الأسبوع الجاري.

وفي السياق نفسه بلغ إجمالي المبالغ المصروفة من فرع المصرف الزراعي التعاوني في مدينة الحسكة 700 مليون ليرة سورية منذ بداية عمليات التسويق.

وقال مدير فرع زراعي الحسكة خضر الحسو: إن “عمليات الصرف مستمرة ويوجد لدى المصرف حاليا فواتير جاهزة للصرف بقيمة 50 مليون ليرة سيتم صرفها نهاية الأسبوع الجاري” مشيرا إلى أن إجمالي قيم الفواتير المصروفة منذ بداية عمليات التسويق بلغت 17 مليار ليرة عبر 17 فرعا للمصرف الزراعي موزعة في كل مناطق محافظة الحسكة.

من جانبه بين مدير فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في القامشلي المهندسة عبيدة علي أن إجمالي قيم الفواتير التي تم تحويلها إلى فروع المصرف التعاوني الزراعي لتاريخ اليوم 817ر20 مليار ليرة ومن المتوقع تحويل اليوم مبلغ مليار ليرة لاستكمال عمليات الصرف مؤكدا استمرار عمليات تسويق الاقماح إلى مركزي جرمز والثروة الحيوانية بمدينة القامشلي بمعدل تسويق يومي يتراوح بين 500 إلى 1000 طن.

وصرفت فروع المصرف الزراعي التعاوني في الحسكة خلال الموسم الماضي مبلغ 23 مليار ليرة سورية.

الحسكة-سانا -الفرات