تقدم أمس 37 تلميذا وتلميذة من الناجحين في شهادة التعليم الأساسي بمحافظة الحسكة للمرحلة الأولى من اختبار القبول في المركز الوطني للمتميزين.
وجرى تنفيذ الاختبار في مبنى دائرة الامتحانات التابعة لمديرية التربية للتلاميذ الذين حصلوا على معدل لا يقل عن 80 بالمئة في شهادة التعليم الأساسي ومعدل 85 بالمئة في مادتي الرياضيات والعلوم العامة.
وأشار محافظ الحسكة جايز الموسى في تصريح لمراسل سانا خلال اطلاعه على سير الاختبار إلى استمرار مسيرة التعليم والتميز والإبداع في سورية بالتوازي مع مسيرة الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على الإرهابيين.
وبين أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي سليمان الناصر أن تقديم هذه الاختبارات “يؤكد على تميز الشعب السوري في مجالات العلم والمعرفة وعدم رضوخه للتهديدات والمحاولات الرامية إلى نشر الجهل والتخلف”.
وذكرت مديرة التربية إلهام صورخان أن المرحلة الأولى من اختبار القبول في المركز الوطني للمتميزين تجري بموجب أسئلة مركزية مؤتمتة تشمل مواد اللغة العربية والإنكليزية والفرنسية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم العامة ويتم عبرها التركيز على المعلومات العامة لدى المتقدمين ضمن المناهج الدراسية والخبرات المتراكمة لديهم.
وكانت مديرية التربية استقبلت طلبات الترشح للدراسة في المركز الوطني للمتميزين خلال الفترة بين 25 حزيران و27 تموز الماضيين.
الحسكة-سانا-الفرات

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع