134.jpg
الفرات - خاص
اختتمت جامعة الفرات ورشة عملها حول " مهارات استخدام الحاسوب في تصحيح الأوراق الامتحانية المؤتمتة " والتي احتضنتها قاعة الأنشطة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بدير الزور على مدى يومي أمس الإثنين وأول أمس الأحد . شارك في الورشة عدد من كوادر الكليات للتدريب على استخدام الحاسوب بتصحيح الأوراق الامتحانية و التي حاضر فيها " أحمد اسماعيل بيرم "
123.jpg
 
( مدير شعبة المعلوماتية بجامعة الفرات ) و أحمد الياسين ( أحد كوادر كلية الآداب ) " بيرم " قدم خلال اليوم الأول من الورشة شرحاً مفصلاً عن آليات عمل التصحيح الألكتروني بما يخدم العاملين في هذا المجال من كوادر كليات الجامعة ، وذلك بدءاً بإدخال أسماء الطلاب والأوراق الامتحانية للتصحيح ، مروراً بحسب الأوراق بشكل كامل، وصولاً لتصدير النتائج إلى ملفات " أكسل " وتحضيرها بشكل نهائي . وتابع " الياسين " في اليوم الثاني الختامي للورشة إعطاء التطبيقات العملية والإسهاب في شرح تفاصيل التصحيح الألكتروني. عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية أ . د " طليعة الصياح "
 
12.jpg
أكدت أن ورشة العمل هذه تأتي في إطار رفد عمالة الكليات المعنيين بالخبرات اللازمة في هذا المجال ، بما ينعكس إيجاباً على سهولة ودقة العمل ، مشيرة لأهمية هذه الورشات التي تُعنى بموضوع يقرر مصير الطالب ، وبالتالي سمعة الجامعة . " الصياح " وفي كلمتها خلال الورشة أوضحت أن رئاسة جامعة الفرات وفرت الأجهزة لتصحيح الأوراق الامتحانية للمواد المؤتمتة وفق معياري الدقة و السرعة ، وبما يضمن سرعة إصدار النتائج الامتحانية وبالتوازي صحتها ودقتها . حضر أعمال الورشة رئيس جامعة الفرات" أ . د راغب العلي الحسين " ، ونائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية " د. رياض خرابة "، ورئيس فرع نقابة المعلمين بالجامعة " د. زياد الحويجم " ، وعدد من عمداء الكليات والعاملين .