أكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم ـ خلال استقباله معاون وزير الزراعة عبد الكريم اللحام ورئيس اتحاد غرف الزراعة في سورية محمد كشتو ومدير زراعة اللاذقية م. منذر خير بك ـ أهمية قطاع الزراعة في المحافظة وحجمه ودوره في تحقيق الأمن الغذائي للمحافظة وللمحافظات الجوار ، حيث باتت اللاذقية بفعل السياسيات الزراعية ونشاط مديرية زراعة اللاذقية تقوم بتوريد الخضار والفواكه والسلة الغذائية قاطبة إلى مختلف المحافظات وتأمين حاجة المحافظة – التي تضم عدداً كبيراً من الوافدين- من الخضار والفواكه والحبوب، كما تحدث المحافظ السالم عن الخارطة الزراعية التي تنتجها مديرية زراعة اللاذقية والفريق الداعم لها من الجهات الأخرى في جوانب الاستصلاح الزراعي ودعم الزراعات الأسرية وتأمين المبيدات وحملات الوقاية والمكافحة البيئية وآليات حماية الغابات والحراج.

بدوره بيّن معاون وزير الزراعة أنه في زيارة تفقدية لمشروع منح الحديقة المنزلية المقدمة من الوزارة بالتعاون مع اتحاد الغرف الزراعية وبرنامج الغذاء العالمي والذي يعتبر من مشاريع وزارة الزراعة المهمة في مجال تشجيع الزراعات الأسرية.

من جهته أوضح م. منذر خير بك مدير زراعة اللاذقية أن 732 منحة حديقة منزلية قدمتها الزراعة وتتضمن ري بالتنقيط مسافة 500 متر، وأسمدة ومبيدات فطرية وحشرية وشتول خضار طبيعية، وقد استهدفت الحملة العديد من قرى ريف اللاذقية .