بلغ إجمالي مبيعات معرض القرطاسية واللوازم المدرسية في مجمع أفاميا باللاذقية /12.905.235/ ليرة سورية منذ بداية المعرض.

وأشارت لينا عمار مديرة مجمع أفاميا إلى أهمية معرض القرطاسية حيث زاد من مصداقية وجودة المواد المطروحة ضمن المجمع وأسعارها المنافسة مقارنة بالسوق.

وبيّن أن المعرض ساهم في زيادة وتنشيط حركة البيع في المجمع مع بداية العام الدراسي وحلول عيد الأضحى المبارك الأمر الذي انعكس إيجاباً على المبيعات حيث وصلت مبيعات قسم الغذائية والمنظفات منذ بداية المعرض لليوم إلى /22/ مليون ليرة سورية، كما انعكس على المواطن عبر فتح باب التقسيط بدون فوائد للعاملين بالدولة لمدة عشرة أشهر وبسقف /50.000/ ألف ليرة سورية.

وأكدت عمار أن المعرض يلقى إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين بسبب جودة المواد المطروحة والتخفيضات التي وصلت إلى نسبة 40% على بعض مواد القرطاسية واللوازم المدرسية مقارنة بأسعار السوق كما توجد تشكيلة واسعة ومتنوعة تضمنت جميع احتياجات الطلبة من الدفاتر والأقلام والألبسة المدرسية التي تباع بحدود التكلفة وبسماكة وأحجام ومواصفات ترضي أذواق ومتطلبات الزائرين.

وأشار المواطنون الذين التقيناهم في المجمع بأهمية المعرض وغنى وتنوع القرطاسية المعروضة حيث قالت عبير متوج/موظفة: المعرض ساهم في تخفيف الأعباء المادية على المواطنين عبر فتح باب التقسيط للعاملين بالدولة إضافة إلى التخفيضات على المواد المطروحة بأنها أقل من أسعار السوق.

فيما أفاد نعيم السواح بأن المعرض فكرة جديدة أعطت المواطن ثقة بالمصدر وبالمواد المطروحة كونه تعامل مع مؤسسات القطاع العام.

وفيما يلي أسعار بعض المواد المطروحة:

دفتر سلك 70 ورقة وسط 165 ل.س

دفتر كرتون كبير 70 ورقة 230 ل.س

دفتر كبير 180 ورقة 550 ل.س

دفتر وسط 200 ورقة 625 ل.س

بنطال إعدادي 1200 ل.س

صدرية ابتدائية تترا وح أسعارها من 900-1550 ل.س

حقائب مدرسية من 1200-1500 ل.س

بدلة إعدادية 2300ل.س

وفي سياق متصل نوّهت عمار بأنّه توجد تخفيضات بنسبة 30% على بعض المنظفات والمواد الغذائية إضافة إلى تخفيضات على جميع أنواع الزيوت النباتية والسمنة حيث بلغ سعر ليتر الزيت النباتي 625 ل.س، وسعر كيلو السكر المعبأ 280 ليرة سورية، والسكر غير معبأ 260 ليرة سورية.