تشهد صالة مركز بيع منتجات المرأة الريفية التي تتوسط حديقة مديرية زراعة اللاذقية إقبالاً ملفتاً من قبل المواطنين لاقتناء وشراء معروضاتها من صنع حوالي 50 سيدة ريفية.

وذكرت المهندسة ميادة غزال مديرة المركز أنه تمت إضافة أصناف جديدة ومتنوعة من الأشغال اليدوية والبسط الصوفية والصابون السائل بأنواعه المختلفة بالليلك والفل بالإضافة للمنتجات السابقة من المواد الغذائية والتجميلية والصوابين والإكسسوارات والمجففات والمقطرات والمربيات والعسل وجميعها من المواد الطبيعية وبصناعة يدوية متقنة. مضيفةً أن النساء الريفيات اللواتي يعرضن منتجاتهن في المركز خضعن لدورات تأهيل أقامتها دائرة تنمية المرأة الريفية التابعة لمديرية زراعة اللاذقية بخبرات متخصصة في جميع المجالات لتدريبهن على إقامة مشاريعهن الخاصة المدرة للدخل حيث أمنت المديرية لهن الصالة لعرض هذه المنتجات بالإضافة لمجموعة سيدات ذوات خبرة خاصة اكتسبنها من خلال ممارستهن المديدة.

ولفتت غزال أن الإقبال الجيد لشراء هذه المنتجات دفع السيدات المشاركات لمزيد من التنافس الإيجابي لمضاعفة معروضاتهن وزيادة الجودة وتطوير وتحسين ما يقدمن وبالتالي زيادة دخل أسرهن بمشاريعهن الخاصة.

هذا وقد أجمع من التقتهم (الوحدة) من رواد المركز على جودة المنتجات المعروضة واعتمادهم المستمر على اقتنائها كونها مصنوعة بمواد طبيعية وأيدٍ خبيرة.