برعاية نقابة أطباء الأسنان في اللاذقية وضمن خطة فرع نقابة أطباء الأسنان انعقدت الندوة العلمية لزراعة الأسنان في فندق لاميرا باللاذقية بالتعاون مع شركة Bio tec الألمانية وبالتنسيق مع مديرية صحة اللاذقية و مشفى تشرين الجامعي.

الدكتور طارق عبدالله نقيب أطباء الأسنان فرع اللاذقية أشار إلى أن الندوة تضمنت على مدى يومين إلقاء محاضرات علمية نظرية حول آخر المستجدات لزراعة الأسنان وكذلك عرض لأبحاث علمية حديثة إضافة إلى عقد ورشات عمل سريرية إذ تمّ إجراء عمليات زرع أسنان لعدد من جرحى الجيش الباسل على أيدي أخصائيين من أطباء الأسنان حيث قدمت شركة Bio tec (٤٠) زرعة مجانية لهذا الغرض.

ونوّه الدكتور عبد الله بسير فرع النقابة ضمن خطة علمية متكاملة من مؤتمرات وندوات ودورات تدريبية بهدف رفع السوية المهنية للزملاء أطباء الأسنان واطلاعهم على أحدث المستجدات في هذه المهنة التي شهدت تقدماَ هائلاً في السنوات القليلة الماضية، مشيراً إلى أهمية المبادرة بتقديم ٤٠ زرعة سنية للجرحى من بواسل قواتنا المسلحة انطلاقاً من واجبنا الوطني تجاه تضحيات أبطال الجيش العربي السوري التي لا تقدر بثمن.

الدكتورة ابتسام الفروي من مجلس نقابة أطباء الأسنان فرع اللاذقية أشادت باللفتة الرائعة لشركة Bio tec بتقديمها زرعات الأسنان لجرحى الحرب و مشيرةً في هذا السياق إلى جهود الدكتورين عدي يوسف و كمال علي ممثلي شركة Bio tec الألمانية بالمنطقة الساحلية .

الدكتور عبدالله العكل منسق برنامج الندوة العلمي رئيس دائرة طب الأسنان وصحة الفم بوزارة الصحة قال : إن ندوة غرس الزراعات السنية للفك ضمت محاضرات علمية قيّمة وجديدة و مفيدة ومنها الاندماج العظمي مع الغرسات السنية و التطعيم الذاتي سواء البشري أو الحيواني مشيراً إلى الجديد في هذا المجال باستخدام البلازما مع الطعم العظمي مما يسرّع من تقنية الاندماج العظمي مع الزرعة .

السيد عامر الزعبي وكيل الشرق الأوسط لشركة Bio tec الألمانية قال : الشركة قدمت 40 زرعة أسنان ضمن مبادرة أولية لجرحى الحرب بمحافظة اللاذقية و قريباً سيتم تقديم الزرعات في محافظة السويداء مشيراً إلى أن تكلفة الزرعة الواحدة تتراوح قيمتها من 600 إلى 800 دولار .

الدكتور ناصر جركس عضو مجلس فرع نقابة أطباء الأسنان باللاذقية أوضح أن هذه الندوة مميزة بمواضيعها العلمية التي تقدم كل جديد يتصل بطب الأسنان بمشاركة نخبة من الأطباء السوريين .

السيد فادي مطر من لبنان المدير الإقليمي لعدة شركات بطب الأسنان قال : مشاركتي بفعاليات هذه الندوة جاءت بدعوة من وكيل الشرق الأوسط لشركة Bio tec الألمانية ، و تضمنت مشاركتي عرض عدة طعومات عظمية للأسنان لشركة إيطالية UBGEN التي تستخدم لزرع الأسنان مشيراً إلى الحضور الجيد للندوة و الثقافة العلمية الملفتة للأطباء المشاركين و الحضور .

الدكتورة زينب كمال علي قالت: الزرعات الألمانية للأسنان ذات حجوم و قياسات متعددة مناسبة للفكين العلوي و السفلي تستخدم في حالة الدرد « فقدان الأسنان « ، و تغطي الشركة احتياجات المنطقة الساحلية.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع