أكد المهندس رامز كباس رئيس دائرة الصيانة والخدمات في مجلس مدينة اللاذقية أنه تمت المباشرة بعملية التوريد الزفتي وأعمال الصيانة لشوارع المدينة لافتاً إلى أن البداية كانت من أوتوستراد الثورة ونفق هارون والطريق الرئيسي لسقوبين وذلك ضمن خطة تضم حالياً صيانة الشوارع الرئيسية ضمن المدينة في مرحلة أولى يتم وعند الانتهاء منها والمباشرة بصيانة الأحياء ،حيث ستتم أعمال الصيانة بمعرفة أعضاء مجلس المدينة والمختار والفرقة الحزبية من كل حي.

وأضاف كباس أنه وبالتعاون مع الشركات الخدمية تم إعداد دفاتر شروط وكشوف تقديرية للمشاريع المراد تنفيذها خلال العام الحالي وسيتم إرسالها إلى مديرية الشؤون المالية في البلدية لتأمين الاعتمادات المالية اللازمة لها، أما بالنسبة لشركات الصيانة فقد باشر فرع اتصالات اللاذقية بأعمال إكساء الخطوط العائدة له في منطقة حي السجن – عين أم إبراهيم – ساحة أوغاريت باتجاه مركز 8 آذار وتمت مخاطبة جميع المؤسسات الخدمية بالمباشرة الفورية بأعمال إكساء الخطوط العائدة للمشاريع والصيانات المنفذة من قبلهم قبل حلول موسم السياحة.

من ناحية أخرى تحدث م. كبّاس عن تنفيذ أعمال لصيانة بعض الحدائق لافتاً إلى قص وتشذيب الجزر الوسطية للشوارع الرئيسية كمدخل المدينة من دوار الجامعة باتجاه الزراعة وطريق الشاطئ الأزرق وشارع العروبة – طريق المستودعات الكورنيش الغربي وأوتوستراد الثورة مع متابعة الورشات حالياً لأعمال تشذيب الأعشاب من شارع الجمهورية وصولاً إلى دوار رأس شمرا، كما وتقوم ورشة تقليم الأشجار بتقليم السعف اليابسة للنخيل في منطقة الكورنيش الغربي مع زراعة أشجار حولية ومسطحات خضراء وفي المشاتل تم تجهيز مساكب للنباتات الحولية ،بالإضافة إلى صيانة المقاعد الخشبية في حديقة المشروع العاشر والأندلس والبطرني، واختتم م. كبّاس أن أعمال الصيانة ستتابع لتغطي كافة أنحاء المدينة في مراحل لاحقة.