أقام قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أمس مراسم عزاء وتأبين لرئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الراحل علي أكبر هاشمي رفسنجاني في طهران بحضور الرئيس حسن روحاني وكبار المسؤولين والعسكريين الإيرانيين.
وشارك في مراسم العزاء والتأبين الدكتور عدنان محمود سفير سورية في طهران الذي قدّم تعازي الجمهورية العربية السورية حكومة وشعباً إلى القيادة الإيرانية بوفاة رفسنجاني الذي عمل طوال حياته لخدمة الثورة الإسلامية الإيرانية وتطلعات الشعب الإيراني الشقيق في التقدم والازدهار.
وأشار السفير محمود إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفي ظل توجيهات قائد الثورة الإسلامية تسير قدماً وبخطوات راسخة في تعزيز دورها ومكانتها على الساحتين الإقليمية والدولية لخدمة قضايا المنطقة والعالم الإسلامي في مواجهة المخططات الصهيونية- الأميركية وأدواتها من الإرهابيين التكفيريين، مؤكداً على العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط بين سورية وإيران والتي تخدم مصالح الشعبين الشقيقين وشعوب المنطقة.
وجرت مراسم العزاء والتأبين بمشاركة أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي في طهران وحشد من المواطنين الإيرانيين ووفود عربية وأجنبية.