نفذ جيشنا الباسل عمليات بطولية جديدة في عدة مناطق إذ دمر أوكاراً لإرهابيي «القاعدة» في قرى وبلدات بالغوطة الشرقية وريف دمشق وقضى على أعداد منهم، واستهدف تجمعات أولئك المرتزقة في حلب وريفها ودمر نفقاً بطول 100 متر في منطقة صلاح الدين، كما قضى على أعداد من الإرهابيين في ناحية ربيعة بريف اللاذقية الشمالي بعضهم متزعمو تنظيمات إرهابية ومن جنسيات غير سورية، بينما قضى على 35 إرهابياً في بلدتي سرمين وكورين بريف إدلب، وتصدى لمحاولات مجموعات إرهابية التسلل والاعتداء على بلدات ونقاط عسكرية في حمص وحماة ودرعا وأوقع في صفوف الإرهابيين خسائر فادحة ودمر سياراتهم المزودة برشاشات ثقيلة.

في هذه الأثناء تصدى أهالي ريف دير الزور الشرقي لمحاولة إرهابيي ما يسمى تنظيم «دولة العراق والشام» الإرهابي الاعتداء على قرى أبو حمام والجزري وأبو حردوب.

وتفصيلاً، فقد نفذت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة عدة عمليات مركزة ضد تجمعات لتنظيمات إرهابية في مزارع عدد من البلدات المحيطة ببلدة النشابية في عمق الغوطة الشرقية وأوقعت العديد منهم قتلى ودمرت أسلحة وعتاداً حربياً كان بحوزتهم، بالمقابل سقط آخرون قتلى في مزارع المليحة إضافة إلى تدمير أحد أوكارهم بما فيه من أسلحة وذخيرة ومقتل من بداخله من إرهابيين في وادي عين ترما من بينهم عصام صالحاني ومحمد بلال.

ونفذت وحدة من الجيش عملية ضد وكر لإرهابيين ودمرت ما فيه من أسلحة وذخيرة وأوقعت عدداً منهم قتلى إلى الشرق من مسرابا في منطقة دوما من بينهم نضال ضحاك وعمران طه، في حين تم القضاء على إرهابيين وإصابة آخرين في مزارع عالية ومن بين القتلى عمر الحتاوي وبشار الصباغ, كما تم إيقاع إرهابيين قتلى وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم مما يسمى تنظيم «الجبهة الإسلامية» الإرهابي في منطقة عدرا البلد من بينهم عادل حمزة وأحمد الدرة.

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكاراً للإرهابيين وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين في حوش العباسية وطريق زاكية وخان الشيح ومزارعها وفي الخمارة شرق أوتستراد السلام .

في موازاة ذلك دكت وحدة من الجيش تجمعاً للإرهابيين في الجبال الشرقية للزبداني ودمرت كمية من الأسلحة والذخيرة إضافة إلى مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم عبد الله أبو شالة، بالتزامن مع ذلك أسفرت عمليات متواصلة لوحدات من الجيش في جرود القلمون على الحدود السورية- اللبنانية عن تحقيق إصابات مباشرة بين صفوف الإرهابيين.

أما في حلب فقد أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في كل من هنانو والمرجة وباب النصر وأرشاف والمنصورة والمنطقة الحرة والباب ودير حافر وساحة النعناني، بينما دمرت وحدات أخرى نفقاًَ بطول 100 متر في منطقة صلاح الدين ما أدى إلى مقتل جميع من كان بداخله من إرهابيين، كما تم القضاء على عدد آخر من الإرهابيين وتدمير عربة مزودة برشاش ثقيل في محيط النيرب والميسر.

وفي حمص أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم في الشنداخية وفي القنيطرات من اتجاه تلبيسة المشرفة وبالقرب من جامع الحسين بالرستن.

وأحبطت وحدات من الجيش محاولة تسلل إرهابيين من قريتي الغجر وحوش الطالب باتجاه قرية كفر نان على اتجاه تلبيسة ومحاولة تسلل من جهة قرية العامرية باتجاه قرية عين الدنانير وأوقعت قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين كما قضت على عدد منهم شمال شرق السيريتل على اتجاه جبل الشاعر بريف تدمر.

كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيارتين بمن فيهما من إرهابيين بالقرب من مفرق قصر الحير الغربي بريف تدمر وبين قريتي أم الريش وسلام شرقي.

أما في اللاذقية فقد استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في قريتي الدرة والروضة في ناحية ربيعة بريف اللاذقية الشمالي وقضت على أعداد منهم بعضهم متزعمون في تنظيمات إرهابية ومن جنسيات غير سورية ودمرت سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة.

وفي حماة تصدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة إرهابيين الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في مدينة محردة وأوقعت في صفوفهم خسائر فادحة ودمرت عربة مصفحة وسيارة مزودة برشاش ثقيل.

أما في إدلب فقد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على 35 إرهابياً وأصابت آخرين باستهداف أوكارهم وتجمعاتهم في بلدتي سرمين وكورين.

كما استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في كفر رومة وبنش وعرب سعيد ومزارع بروما وقميناس وتفتناز ودير سنبل وبزة والرامي ومحيط جبل الأربعين وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم.

إلى ذلك قتل عدد من الإرهابيين وأصيب آخرون بسبب اقتتال مسلح بين مجموعة إرهابية من قرية المسطومة مع أخرى من قرية فيلون.

أما في درعا فقد استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وأرتال سيارات للإرهابيين على مدخل إنخل من جهة الثريا وفي جاسم وطريق إنخل- جاسم وقضت على أعداد منهم ودمرت عدداً من السيارات.

كما دمرت وحدات من الجيش سيارتي «بيك آب» بمن فيهما وأوقعت الإرهابيين قتلى ومصابين على طريق عتمان- اليادودة وشرق تل المحص وأحبطت محاولة تسلل من عقربا باتجاه قرية أم العوسج، بينما أوقعت وحدة أخرى عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين شرق بناء السيرياتل في درعا البلد.

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أربع سيارات مصفحة إحداها يقودها إرهابي انتحاري باستهداف تجمعات الإرهابيين وأوكارهم بالقرب من جامع بلال الحبشي وسجنة ومحيط الجمرك القديم وجنوب أم الدرج والمدخل الشرقي لحي البجابجة في درعا البلد، بينما دمرت وحدات أخرى تجمعات وأرتال سيارات للمجموعات الإرهابية بمن فيها في منطقة الصغيرة وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

وفي القنيطرة استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين في رسم الشولة وسد القنطرة والقحطانية وأرتال سيارات في بلدات بريقة وبئر عجم وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت عدداً من سياراتهم.

أهالي دير الزور يتصدّون لمحاولة إرهابيي تنظيم «دولة العراق والشام» الاعتداء على قراهم

إلى ذلك تصدى أهالي ريف دير الزور الشرقي أمس لمحاولة إرهابيين مما يسمى تنظيم «دولة العراق والشام» الإرهابي الاعتداء على قرى أبو حمام والجزري وأبو حردوب.

وذكر مصدر في المحافظة أن الأهالي تمكنوا من الوصول إلى مفرق النسور الواقع بين قريتي أبو حردوب والجزري والسيطرة عليه وطرد الإرهابيين من المنطقة.

14 شهيداً و41 جريحاً بينهم أطفال ونساء باعتداءات إرهابية

في غضون ذلك وإيغالاً في جرائمهم الوحشية، فجّر إرهابي انتحاري يدعى أبو مجاهد الجزراوي مما يسمى تنظيم «دولة العراق والشام» الإرهابي نفسه بسيارة مفخخة عند مدخل بلدة غرانيج بريف دير الزور ما أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح وإلحاق أضرار مادية كبيرة بعدد من المنازل.

كما فجّر إرهابيون عبوة ناسفة زرعوها بدراجة هوائية في سوق الغنم بقرية جمعايا بريف القامشلي على طريق القحطانية ما أسفر عن استشهاد طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً وإصابة 6 مواطنين آخرين بجروح، بينما أصيب خمسة مواطنين بينهم طفلتان بإطلاق إرهابيين قذيفتي هاون مساء أمس الأول على حي تل حجر بمدينة الحسكة.

كذلك أطلق إرهابيون قذيفة صاروخية سقطت على مدينة القطيفة بريف دمشق ما أدى إلى إصابة أم واثنين من أبنائها أحدهما لا يتجاوز الثلاث سنوات من عمره وإصابة طفل آخر «13 عاماً» بشظايا متعددة إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بالمكان، بينما سقطت قذيفتا هاون على دوار ضاحية حرستا وألحقتا أضراراً مادية بعدد من السيارات دون وقوع إصابات بين المواطنين.

وأطلق إرهابيون قذائف هاون سقطت على أحياء الشيخ سلس والثلاثين وشارع الصليبي وبالقرب من مدرسة فاتح السيد في إدلب ما أسفر عن استشهاد ستة مواطنين وإصابة 23 آخرين، كما أطلقوا صواريخ مصدرها قرية الغجر سقطت على قرية كفرنان في حمص.

361 مطلوباً سلّموا أنفسهم للجهات المختصة

في هذه الأثناء سلّم 289 مطلوباً من إدلب وحمص ودمشق وريفها أنفسهم للجهات المختصة لتسوية أوضاعهم.

كما سلم 72 مسلحاً من منطقة الزبداني بريف دمشق ممن تورطوا بالأحداث الجارية أنفسهم وأسلحتهم أمس إلى الجهات المختصة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة لـ«سانا» أنه تمت تسوية أوضاع 72 مسلحاً من منطقة الزبداني بمساع من لجان المصالحة الوطنية بعد أن تعهدوا بعدم القيام بأي عمل من شأنه الإخلال بسلامة وأمن الوطن.

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع