إلامَ عزا الحُكماءُ الأوهامَ والظنون، وكيف شخّصوا أسبابَ الشكوك في نفوس أصحابها ؟ وما هو توصيفهم لهاتيك المظاهر السلبية ونتائجها وأسبابها، وتالياً، كيف السبيل إلى علاجها والتخلّص من آثارها

انطلقت في مجمع دمر الثقافي مساء امس فعاليات مهرجان قوس قزح بدورته الخامسة والذي يعنى بأرشفة التراث السوري عبر ألوانه المتنوعة وامتداده في الزمن لآلاف السنين.

يهدف المهرجان إلى الإضاءة على فرق

تسلمت المديرية العامة للآثار والمتاحف نموذجا ثلاثي الأبعاد لمدينة تدمر الأثرية من معهد التاريخ بمدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وتسلم النموذج الدكتور محمود حمود مدير عام الآثار من قبل ناتاليا

ثلاثون عملا فنيا احتفت باللاذقية وما تختزنه من جمال طبيعتها وعظمة آثارها وأوابدها التاريخية وتعدد المهن فيها وصور من الحياة اليومية لمدينة حية ضمها معرض الفنان التشكيلي مهند صبح الذي تستضيفه دار

ركزت المحاضرة التي أقامتها امس مؤسسة القدس الدولية (سورية) بالتعاون مع اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني بعنوان (جريمة إحراق الأقصى جزء من مخطط تهويد القدس)

الأديب محمد أحمد الطاهر أحد الأسماء المهمة في الحراك الأدبي المعاصر والذي تجلى نتاجه الإبداعي عبر روايات ومجموعات قصصية هيمن على الأحدث منها ما طال محافظته الرقة من جرائم إرهابية وأعمال

نال رسام الكاريكاتير رائد خليل الجائزة الشرفية بمهرجان كارتينغا الدولي الخامس عشر في البرازيل الذي شارك فيه 389 فنانا من 49 دولة.

وذهبت الجائزتان الأولى والثانية للبرازيل والثالثة لاستراليا

عرض الفيلم السينمائي القصير جوري من إخراج يزن أنزور وإنتاج المؤسسة العامة للسينما في الصالة متعددة الاستعمالات بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق مساء امس.

الفيلم الذي لعب أدواره الرئيسة

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع