واصل معرض دمشق الدولي في دورته الـ 60 لليوم الثالث استقبال زواره من سورية ومن دول عربية وأجنبية للإطلاع على أجنحة الشركات المشاركة فيه وما تقدمه من معروضات وبلغ عدد زوار هذا اليوم 104 آلاف زائر حسب بيان المركز الإعلامي للمعرض. وافتتحت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات المعرض الدائم للمنتجات المعدة للتصدير في جناحها الخاص.

كما افتتح معرض الباسل للإبداع والاختراع الذي تنظمه وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع جمعية المخترعين السوريين والمؤسسة العامة للمعارض وشركة سيرتيل وشارك فيه 700 مخترع ومبدع في مجالات التكنولوجيا والكهرباء والهندسة الميكانيكية والتصميم والإنتاج والإنشاءات الثابتة والبيئة والكيمياء والجماليات والصناعات الطبية وإعادة الإعمار وبلغ عدد الاختراعات والإبداعات 584 عملا. وجرى مسير للخيول العربية الأصيلة من جسر عقربا وصولا إلى الجناح الزراعي بمعرض دمشق الدولي.

وأحيت الفنانة ميادة بسيليس وفرقة سورية للمسرح الراقص ثاني ليالي البرنامج الفني للمعرض وسط حضور جمهور حاشد في المسرح المكشوف.

وتنوعت عروض اليوم الثاني لمسرح الطفل بين فعاليات ألعاب الخفة والمسرح إضافة إلى فقرات متنوعة.

وستقوم غدا المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية بتكريم الدول والشركات المشاركة المتميزة بالمعرض وذلك في تمام الساعة السادسة مساء في قاعة رجال الأعمال.

وسيتضمن مسرح الطفل غدا الذي يفتتح في الساعة السادسة مساء مسرحية وكورالا غنائيا إضافة إلى ألعاب الخفة والسحر ومسرحية ليلى والذئب.

وتحيي حفل مساء غد الفنانة ناسي زعبلاوي وفرقة المهرة للرقص الفلكلوري.

المصدر – سانا