أنهى منتخب سورية للدراجات لفئات الرجال والشباب وتحت 23 عاما التجارب التي اجراها في اللاذقية بمشاركة 33 لاعبا بالفردي العام وضد الساعة في  تضاريس جغرافية متنوعة .

نشرة سانا الرياضية التقت رئيس اتحاد اللعبة محمد الخضر الذي كشف أن الهدف الأساسي لتجارب لاعبي المنتخب هو الوقوف على المستوى الفني الحقيقي وتقييمهم بشكل علمي وصحيح مشيرا إلى أن التجارب تضمنت أربع مراحل الأولى مسابقة ضد الساعة 15 كم بدأت من أوتستراد كسب وصولا لمدخل اللاذقية والثانية مسابقة الفردي العام من اللاذقية إلى صلنفة لمسافة 40 كم والثالثة سباق الفردي ضد الساعة على طريق اللاذقية حلب لمسافة 20 كم والأخيرة تمثلت بسباق الفردي العام على طريق حلب لمسافة 80 كم .

وأوضح خضر أن المراحل الأربع ساهمت بإفراز مواهب وخامات جيدة ستتم رعايتها والاهتمام بها مستقبلا بعد الاطلاع على تقرير لجنة المدربين المختصة التي قامت بانتقاء المتميزين من الشباب الذين ستتم الاستفادة منهم بمنتخب الرجال حيث تم إعطاء فرصة لكل اللاعبين لتقديم افضل ما لديهم لافتا إلى أنه تم إعطاء الفرصة للمحافظات في اشراك اللاعبين المتميزين لديها ممن يمتلكون المستوى الفني الذي يؤهلهم للمشاركة.

وفيما يتعلق بالفئات العمرية الصغيرة قال رئيس اتحاد اللعبة إن الاتحاد يعمل على إقامة عدة تجمعات لفرق المحافظات على مدار العام ويمكن دعوة اللاعبين المتميزين لتجمع المنتخب لمتابعة مستواهم الفني من خلال إقامة تجارب على غرار تجارب منتخب للرجال.

يشار إلى أن منتخبنا بانتظار استحقاقات خارجية مهمة تتضمن المشاركة في بطولة آسيا والبطولة العربية وبطولة كأس العالم التي من الممكن أن نشارك بها بلاعب أو اثنين.

المصدر : سانا

أضف تعليق


كود امني
تحديث