استهلت الأرجنتين صاحبة الرقم القياسي في عدد التتويجات بلقب كأس العالم لكرة القدم للشباب دون 20 عاماً المقامة نسختها الـ (22) في بولندا بفوز عريض على حساب جنوب إفريقيا 5/2 ضمن المجموعة السادسة. وافتتح فاوستو ماريانو فيرا التسجيل مبكراً في الدقيقة 4 قبل أن يعدل كينان أبراهامس النتيجة لمنتخب البافانا بافانا في الدقيقة 23.إلا أن منتخب الأرجنتين عاد وتقدم في النتيجة بواسطة إزيكويل باركو في الدقيقة 63 من نقطة الجزاء، ثم أكمل منتخب جنوب إفريقيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الحكم للمدافع كينان ابراهامس، قبل أن يعود إزيكويل باركو ويسجل هدف الأرجنتين الثالث وهدفه الثاني في الدقيقة 71.ثم تواصل مسلسل أهداف الأرجنتين عبر جوليان ألفاريس في الدقيقة 78. لكن منتخب جنوب إفريقيا نجح مرة أخرى في تقليص الفارق من خلال ليل فوستر من نقطة الجزاء قبل نهاية اللقاء بدقائق. وفي الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع وقع منتخب الأرجنتين هدفهم الخامس عبر أدولفو غايش.

وفي نفس المجموعة حققت البرتغال بداية جيدة بفوزها على كوريا الجنوبية 1/0.وتدين البرتغال بفوزها للاعبها فرنشيسكو ترينكاو صاحب هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة السابعة.

واستهلت السعودية مشوارها في البطولة بالخسارة أمام فرنسا 0/2 في المجموعة الخامسة.افتتح يوسف فوفانا التسجيل للديوك في الدقيقة 43 ثم أضاف أمين غويري الهدف الثاني في الدقيقة 75.وضمن المجموعة ذاتها، تعادلت بنما مع مالي 1/1. تقدم منتخب مالي بهدف سجله أبو بكر كونتي في الدقيقة 39 ثم تعادل منتخب بنما بهدف سجله دييغو فالانتا في الدقيقة 88 من ركلة جزاء.

المصدر – الثورة

 

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

مواقع المؤسسة

الانتشار الأسرع