توجت طالبة من بيلاروس، ملكة جمال العالم على الكرسي المتحرك في أول مسابقة عالمية لذوي الاحتياجات الخاصة والتي عقدت في وارسو ببولندا، يوم السبت 7 أكتوبر.

وحصلت أليكساندرا تشيتشيكوفا البالغة من العمر 23 عاما، والتي تدرس علم النفس والتربية الاجتماعية، على اللقب ضمن المنافسة الأولى من نوعها والتي شملت 24 متسابقة من 19 دولة مختلفة.

واحتلت لابوهانغ مونياستري، من جنوب إفريقيا، المركز الثاني، وأدريانا زاودزينسكا من بولونيا، المركز الثالث، إلا أن المرشحات صرحن للصحافة أن اللقب هو فوز لهن جميعا، لأن المسابقة تعتبر تجربة رائعة حققت طموحهن، ومكنتهن من نسج علاقات جديدة.

ودعت تشيتشيكوفا خلال تتويجها باللقب إلى "مكافحة الإرهاب" و"التغلب على المخاوف والقلق".

وتم تنظيم المسابقة الأولى من نوعها من قبل مؤسسة "The Only One Foundation" وكان الهدف من المسابقة هو تغيير الصور والمواقف التي تعاني منها النساء من ذوي الاحتياجات الخاصة، بحسب ما أوضحه موقع المؤسسة الخيرية.

وتطمح تشيتشيكوفا إلى تغيير النظرة النمطية للأشخاص ذوي الإعاقة قائلة: "أنا مقتنعة بأن حياتي يمكن أن توضح بأن أي شخص قادر على أن يكون ناجحا وقويا، تحركه أهدافه، وجميلا وجذابا بغض النظر عن كيفية التحرك".

وتألفت لجنة تحكيم المسابقة من صحفيين وممثلين، وممثلين عن مجلس مدينة وارسو.

وتم تسليم عدد من الجوائز الإضافية للمتسابقين، من ذلك جائزة ملكة الابتسامة التي فازب بها نادجيت ميسكين من فرنسا، وجائزة ملكة اللطافة التي فازت بها فاهين كينغ الكندية.

وضمت المسابقة متنافسات من بيلاروس وأنغولا والبرازيل وكندا وشيلي وفنلندا وفرنسا وغواتيمالا والهند وإيطاليا والمكسيك ومولدوفا وهولندا وبولندا وروسيا وجنوب أفريقيا وأوكرانيا والولايات المتحدة.

المصدر: إنديبندنت

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث