اشتهر معلم الرياضيات الهندي، تشاران سينغ، على نحو واسع بفضل ابتكاره واستخدامه منهجا فريدا من نوعه لتدريس طالباته مقترحا عليهن حل "معادلات حب"، ما أدى إلى إقالته.

وانتشر في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الأخيرة شريط فيديو يظهر سينغ، هو أستاذ مساعد في معهد حكومي تابع ولاية هاريانا الهندية، وهو يعطي طالباته من السنة الدراسية الأولى دروسا في الرياضيات من خلال حل ما يسمى بـ"معادلة الحب" التي تعتمد على مبدأي "الانجذاب والقرب" وأطرافها الصداقة والانجذاب والوله والرومانسية.

وكتب المعلم الهندي على السبورة، حسبما يوثقه الفيديو، 3 معادلات وهي: "القرب – الانجذاب = الصداقة، القرب + الانجذاب = الحب الرومانسي، الانجذاب – القرب = الوله".

وعلق سينغ على هذه المعادلات بالقول: "إن الزوج والزوجة يتحولان إلى صديقين بعد تخامد الانجذاب الجسدي بينهما، والشعور بالحب يأتي عندما ينجذب كلا الشريكين لبعضهما البعض. وهما سيتجادلان حال غياب القرب بينهما".

ومن ثم سأل الأستاذ المساعد طالباته ما هي المعادلة عند جمع القرب والانجذاب، وتابع، بعد أن أجبن بـ "الحب": "في الدول الأجنبية الناس يغيرون سياراتهم وبيوتهم وحتى زوجاتهم وأزواجهم، في حال غياب أي عنصر من هذه المعادلة عن علاقاتهم. وذلك في الوقت الذي يواصل فيه الناس في الهند علاقاتهم حتى في حال غياب القرب والانجذاب، وهذا أمر جيد بالنسبة للأطفال".

وبعد انتشار هذا الفيديو على نطاق واسع في الإنترنت مثل النار في الهشيم، اتخذت إدارة المعهد الحكومي الذي كان سينغ يعمل فيه قرارا بإقالته.

المصدر: The Siasat Daily    

أضف تعليق


كود امني
تحديث