عثر زوجان بريطانيان على حطام طائرة مقاتلة من الحرب العالمية الثانية في شاطئ شمال شرق إنجلترا، ويُعتقد أنها طائرة من طراز "Bristol Beaufighter TF.X"، وذلك خلال نزهة لهما مع كلبهما.

وقال الشريكان ديبي هارتلي التي تبلغ من العمر 51 عاما، وهي تعمل كمشرفة للمستودعات، وشريكها جراهام هولدن، وهو سائق شاحنات يبلغ من العمر 54 عاما، إنهما لم يدركا ما كان أمامهما في البداية، وأمضى الاثنان 45 دقيقة في استكشاف الحطام والتقاط صور له قبل التعرف إليه، وبعد عودتهما إلى المنزل لإجراء بحث، وجدوا أن الطائرة تعود إلى الحرب العالمية الثانية، وفقا لشبكة cnn.

وأكد متحف القوات الجوية الملكية البريطانية "RAF" لـCNN أنه يعتقد أن الطائرة من طراز "Bristol Beaufighter TF.X"، وأن الرقم التسلسلي للطائرة هي "JM333"، إضافةً لكونها من أسطول "254"

كما قال رئيس مجموعات متحف القوات الجوية الملكية البريطانية، إيان ثيرسك، إن الطائرة تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها من بالقرب من "نورث كوتس" في لينكونشاير بعد تعطل كلا المحركين في 21 أبريل من عام 1944، مضيفا أنه "لم يصب الطاقم بأذى، وهربوا إلى بر الأمان".

وفي حديث مع CNN، أكدت هارتلي أنها فوجئت بالعثور على الحطام "المدهش"، وذلك عند الأخذ بعين الاعتبار أنها مشت على هذا الشاطئ مع شريكها عدة مرات من قبل، وقالت: "لم يسبق لي أن رأيت شيئاً كهذا من قبل في حياتي".

وأضافت هارتلي: "عاش شريكي في كليثوربيس لمدة 30 عاماً، كما أنه مشى في المسار ذاته (طوال الوقت)، ولم يسبق له مصادفة الأمر من قبل"، ولكن بسبب الخطر الناجم عن المد غير المتوقع على شاطئ كليثوربيس، تم تحذير الأشخاص من البحث عن الحطام.

المصدر – وكالات

 

 

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث