كرمت وزارة التعليم العالي اليوم 29 من العاملين في الوزارة تقديراً لجهودهم وتفانيهم في العمل وتحفيزاً لهم ولزملائهم لتقديم المزيد من العطاء ودعا وزير التعليم العالي الدكتور مالك محمد علي خلال حفل التكريم إلى تطوير أساليب العمل في مؤسسات التعليم العالي وبذل الجهود للارتقاء بسوية الأداء بما يتناسب مع المرحلة المقبلة التي تتطلب من الجميع المزيد من العمل في إطار فريق واحد يسوده جو من المحبة والتعاون لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأكد على أهمية دور النقابات المهنية في تقويم أداء العاملين والمحاسبة والإشارة إلى الأخطاء وبناء شخصية العامل وتقدير جهود المميزين وتحفيزهم على زيادة الإنتاج وإنجاح عمل المؤسسات بما يصب في مصلحة تطوير الأداء الاداري ولاسيما ضمن الظروف التي استهدف فيها الإرهابيون المنشآت الحيوية ومواقع العمل.

وأشار وزير التعليم العالي إلى ضرورة اعتماد خطة واعدة في تقييم الأداء في ظل تنافسية تحدد العامل الأكثر قدرة على العطاء والإخلاص للمؤسسة ونهوضه في مسؤولياته لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأوضحت رئيس لجنة نقابة العمال في الوزارة إيمان نشواتي إلى أن هذا التقليد السنوي لتكريم العاملين المميزين في الوزارة يعكس مدى الاهتمام بتطوير العمل وتحسين ظروفه والارتقاء بسوية الخدمة المقدمة للمواطن.

وأكد العمال المكرمون استعدادهم لبذل مزيد من الجهود لتطوير عمل الوزارة وتقديم صورة ايجابية عن الموظف مقدم الخدمة وخاصة من هم في تواصل مباشر مع المراجعين.

بدء استقبال طلبات التقدم لمفاضلة الماجستير والدكتوراه في رومانيا حتى الأحد

في سياق آخر بدأت وزارة التعليم العالي باستقبال طلبات التقدم إلى المفاضلة الخاصة بمنح التبادل الثقافي للعام الدراسي 2014-2015 لمرحلة الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه في رومانيا وتستمر حتى الاحد المقبل وذلك في مديرية العلاقات الثقافية بالوزارة.

وأوضحت الوزارة أن المفاضلة تشمل 5 منح لدراسة الماجستير و5 منح لدراسة الدكتوراه في مختلف الاختصاصات وتخصص نسبة 10بالمئة من كل هذه المنح لأبناء الشهداء. واشترطت الوزارة للتقدم للمفاضلة أن يكون الطالب حاصلاً على إجازة جامعية درجة الماجستير بتقدير جيد على الأقل وأن تكون شهادة الإجازة الجامعية وشهادة الماجستير صادرة عن إحدى الجامعات الحكومية في سورية فيما لا تقبل شهادات التعليم المفتوح والجامعة الافتراضية.

وذكرت أنه لا يحق لمن حصل على قبول في مفاضلة التبادل الثقافي في الأعوام السابقة التقدم إليها هذا العام وأن مفاضلة القبول على هذه المنح تجرى على أساس المعدل المئوي للاجازة الجامعية بالنسبة لمرشحي الماجستير وعلى أساس المعدل المئوي للإجازة الجامعية تضاف له ثلاث درجات بالنسبة للحاصلين على درجة الماجستير والمرشحين للدكتوراه وأن القبول النهائي للطالب مرتبط بموافقة الجهة المعنية في رومانيا.

وأكدت الوزارة على أن الطلاب الخريجين يخضعون للشروط المطلوبة لتعادل الشهادات.

أضف تعليق


كود امني
تحديث