انطلاقاً من حرص وزارة التربية على حسن استعداد التلاميذ والطلاب المتقدمين لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة.

أطلقت وزارة التربية بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ببيروت مشروعها الوطني المتمثل بإقامة دورات مجانية مكثفة وغير إلزامية في المواد الأساسية لتلاميذ شهادة التعليم الأساسي وطلاب الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي النظاميين. والذي يعتبر الأول من نوعه إقليمياً في ظل انتشار جائحة كورونا. والبدء بتنفيذه خلال الفترة من 2-17 حزيران 2020، بالتنسيق مع وزارتي الصحة والإدارة المحلية والبيئة، وسيتم اتخاذ إجراءات الوقاية والتعقيم وفقاً للأسس الصحية المعتمدة في مراكز الدورات المحددة في كل محافظة، حيث بلغ عدد التلاميذ المستفيدين من هذه الدورات لشهادة التعليم الأساسي /62553/ تلميذاً وتلميذة، وعدد طلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة /13900/. طالب وطالبة.

وفي إطار التحضير للعام الدراسي الجديد، واستعداداً لتدريب المعلمين الوكلاء الناجحين في مسابقة وزارة التربية والبالغ عددهم / 15308 / معلمين، بدءاً من صيف عام 2020 م ولمدة ثلاثة أشهر كمرحلة أولى وفق برنامج علمي تربوي مدروس، ليتقدم من يجتازها إلى الدورة الثانية ولمدة ثلاثة أشهر في صيف عام 2021 م

مدير الإعداد والتدريب التربوي في وزارة التربية جميل الطويل أوضح أن الوزارة تنفذ دورات تدريبية من خلال تدريب فريق محلي يضم / 526 / مدرباً محلياً من المحافظات كافة، بهدف تدريب المعلمين الوكلاء في محافظاتهم، على أن يبدأ يوم الأحد 31 / أيار /2020م وينتهي يوم الجمعة 12/حزيران /2020.،و تضم محافظة دمشق تجمع محافظات (دمشق ـ ريف دمشق ـ القنيطرة ـ درعا ـ السويداء)، ومحافظة حماة تضم تجمع محافظات (حماة ـ إدلب ـ الرقة)، في حين تضم محافظة طرطوس : تجمع محافظتي (طرطوس ـ اللاذقية)، ويتم تدريب باقي المحافظات محلياً.

وأضاف: يتابع الفريق المحلي تدريب المعلمين الوكلاء في مديرياتهم خلال العطلة الصيفية اعتباراً من يوم الأحد 14/حزيران/2020 ولغاية يوم السبت 12/أيلول /2020.

 

 

 

 

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث