مع اقتراب الاستحقاق الامتحاني لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة أطلقت وزارة التربية بالتعاون مع منظمة اليونسكو دورات تعليمية مجانية غير الزامية لطلاب الشهادتين تهدف إلى تعويض الفاقد التعليمي ودعم الطالب ليكون مستعداً للامتحانات.

مدير التربية في محافظة ريف دمشق الأستاذ ماهر كمال فرج، أكد خلال اجتماعه بمديري المراكز التعليمية على التركيز في تحقيق أهداف هذه الدورات من خلال حسن اختيار الكوادر التعليمية والتدريسية والتطبيق الأمثل لبرنامجها وفق المحددات التي أصدرتها الوزارة، موضحاً أن الدورات تستهدف الطلاب النظاميين، وأن الأولوية للتسجيل للطلاب المقصرين دراسياً ولذوي الشهداء وسيطبق في الدورة منهاج مكثف للمواد الدراسية.

مؤكداً على تطبيق شروط السلامة الصحية من حيث تنظيف وتعقيم المراكز بشكل يومي والتشدد بأعداد الطلاب في القاعة الواحدة ضمن المعايير التي حددتها وزارة التربية.

من جهته بين مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الثانوي أن مدة الدورة /14/ يوماً وستكون بإشراف موجهين تربويين واختصاصيين، وأن عدد المراكز المخصصة لتعويض الفاقد التعليمي للشهادة الثانوية العامة/31/ مركزا، تتضمن /113/ قاعة مستعدة لاستقبال /3700/ طالب.

كما أوضح مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الأساسي والطلائع أن الدورة لشهادة التعليم الأساسي ستطبق نظام التعليم الحديث فقط ضمن /45/ مركزا موزعين على كافة مناطق المحافظة مستعدة لاستقبال /6520/ تلميذا من شهادة التعليم الأساسي موزعين على /225/ قاعة.

من جانب ثان أعلنت وزارة التربية عن بدء التسجيل في دور الحضانة ورياض الأطفال والمعاهد الخاصة اعتباراً من يوم غد 2/ حزيران/2020، على أن يبدأ الدوام بعد انتهاء امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، مع مراعاة الشروط الصحية والتهوية، المتمثلة بالتعقيم الدوري كاملاً قبل البدء بالعمل، وتأمين مختلف المستلزمات للوقاية من الإصابة بالفيروس، ووضع جيل كحولي في كل صف، وتعقيم الأسطح نهاية كل دوام، وتنظيم دخول الطلاب وخروجهم، والحرص على تحقيق التباعد المكاني، لاسيما الالتزام بوجود طالب واحد في المقعد.
ويأتي هذا الإجراء حرصاً من وزارة التربية على تطبيق الإجراءات الاحترازية بشأن وباء كورونا، وفي ضوء ما أقره مجلس الوزراء بجلسته بتاريخ 31/5/2020م.

 

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث