أجلت جامعة تشرين اليوم الأحد امتحانات برامج التعليم المفتوح لدورات الخريجين حتى السادس من الشهر المقبل لكليات الاقتصاد والحقوق والآداب والتربية .

وأكد الدكتور معن ديوب – نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح ل ( تشرين) أن مجلس الجامعة اتخذ قرار التأجيل بتفويض من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأسباب مرتبطة بشكل عام بتأخر صدور النتائج الامتحانية التي تأجلت يومين بسبب ظروف الحرائق الأخيرة التي ضربت أرياف المحافظة، وقبلها بسبب ظروف فيروس (كورونا ) وما تبعها من إيقاف للدوام ولاحقاً الضغط الزمني الذي حكم البرنامج والدوام والامتحانات التي جرت أصولاً بعد تعويض الفاقد التعليمي.

وأوضح ديوب أنه بناء على طلب من عمداء الكليات وحفاظاً على مصلحة الطلاب التعليمية تم التأجيل أصولاً بناء على تفويض لمجلس الجامعة من الوزارة ،مشيراً إلى أن التأجيل لايعيق استمرار العملية التدريسية لبرامج التعليم المفتوح التي ستنطلق محاضراتها يوم الجمعة المقبل .

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نشرت على موقعها الإلكتروني الرسمي (أن امتحانات دورة الخريجين لطلاب التعليم المفتوح في موعدها ولايوجد أي تأجيل ، وكل مايشاع عار عن الصحة)، إلا أن التأخر بصدور النتائج الامتحانية فرض واقعاً مغايراً لما قيل سابقاً وأعطي للجامعات التفويض لتقدير مسألة التأجيل الامتحاني.

المصدر - تشرين