توصلت دراسة إلى أن شرب كوب من عصير البرتقال كل يوم، يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالخرف.

وتتبع الباحثون ما يقارب 28 ألف رجل لعقدين من الزمن لبحث كيفية استهلاكهم للفاكهة والخضار على قواهم

من المعروف أن النوم الجيد يقي من الكثير من المشاكل الصحية، إلا أن "شخير" أحد الزوجين عادة ما يتسبب في نوبات الأرق وقلة النوم المزعجة، والتي دون شك يترتب عليها اضطرابات صحية عديدة.

وعادة ما

كيف نشرب الشاي، هل نشربه لوحده أم مع شيء آخر؟ يؤكد العلماء على أن الشيء الذي نختاره مع الشاي يحدد مستوى استيعابه وفائدته للجسم.

ولأن الشاي بات من المشروبات المنتشرة التي يتناولها الجميع بشكل

يمكن الحصول في بعض الأحيان على فوائد عديدة من إجراء تغيير واحد بسيط في نظام الحياة اليومي، فبعض التغييرات تساعد في تحسين الحالة الصحية وإطالة العمر.

ومن التغييرات التي يمكن إدخالها على

يمنع الطيارون وسائقو الشاحنات والحافلات للمسافات الطويلة من تناول الثوم أو أطباق الطعام المحتوية عليه قبل الرحلة منعا باتا.

لقد أثبتت نتائج دراسة أجراها البروفيسور الأمريكي، روبرت بيك، في

أكد علماء من جامعة إشبيلية فائدة أوراق شجرة القشطة "Annona muricata" في التخفيف من أعراض مرض الفيبروميغاليا (ألم عضلي ليفي يتفشى في الجسم) وخاصة الآلام المزمنة والاكتئاب والقلق.

وأشار العلماء

تؤكد العديد من الدراسات العلمية على أهمية اتباع مرضى القلب والأوعية الدموية لنظام غذائي نباتي. وتوصلت نتائج بحث علمي، تم نشرها في دورية Progress in Cardiovascular Diseases، إلى أن النظام الغذائي

ينفي خبراء تغذية الفوائد المذهلة الشائعة لعصير الكرفس، وقدرته على شفاء الأمراض والوقاية منها، إلا أنهم ينصحون بتناول الكرفس دون عصره.

فعصير الكرفس يحظى بشعبية كبيرة، فنجوم هوليوود يحبونه